الأخبار

نسعى للاستفادة من محفظة القروض بقيمة 8.8 مليار دولار

37

 

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أن مجلس الوزراء ناقش كيفية تفعيل والإسراع فى تنفيذ المشروعات التى تمولها المحفظة المالية فى المنح والقروض التي تصل إلى ٨ مليارات و٨٠٠ مليون دولار والإسراع فى تنفيذ مشروعاتها حتى تصل خدماتها للمواطن فى أسرع وقت، مشيرة إلى أنه تم التحرك من خلال قطاع جديد بوزارة التعاون الدولي يتعلق بالتخطيط والمتابعة للتأكد من الاستفادة من هذه المحفظة وتنفيذ المشروعات التى يتم تمويلها من خلالها.

وقالت نصر – فى مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم – إن المجلس ناقش المشروعات الجديدة التى سيتم تنفيذها من خلال القروض الجديدة وجاهزية تلك المشروعات، مشيرة إلى أنه تم اليوم التصديق على قرض البنك الإفريقى للتنمية الذى تم الحصول عليه مؤخرا بقيمة نصف مليار دولار.

وعن المفاوضات مع الصناديق العربية، قالت الوزيرة إنه جارى التنسيق مع الوزراء المختصين للتعاون فى إطار مجلس التنسيق المصري السعودي لتمويل بعض المشروعات التنموية.

وأضافت أنه سيتم الاتفاق على تخصيص مليار و٦٨٠ مليون دولار من صناديق التنمية العربية لدعم المشروعات فى سيناء خلال عام ومثلها للعام الثاني وأنه يجرى العمل أيضا على وضع الصعيد فى أولوية العمل والحصول على القروض التنموية وإقامة منطقة صناعية هناك. مشيرة إلى أن الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق المصري السعودي هو مرحلة وسيكون الأسبوع المقبل، وأن الاجتماع السادس والأخير للمجلس سيكون برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي للجانب المصري.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى