الأخبار

بريد هيلاري الإلكتروني يفضح كراهية ميركل لـ”ظاهرة أوباما”

92

 

كشفت صحيفة “ذا هيل” الأمريكية، اليوم الجمعة، أن أحد كبار المستشارين السابقين لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أبلغها في رسالة بعث بها إلى بريدها الإلكتروني الخاص عام 2009 بأن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تكره “ظاهرة أوباما“.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن سيدني بلومنثال، بعث إلى هيلاري مذكرة بتاريخ 30 سبتمبر عام 2009 شملت معلومات عن الدبلوماسي جون كورنبلَم، وهو مسئول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الألمانية في ذلك الوقت.

وأشار بلومنثال في رسالته إلى أن الدبلوماسي الألماني يقترح بشدة أن تحاول هيلاري تطوير علاقتها مع ميركل بقدر المستطاع. وقال في ذلك الوقت إن ميركل تكره الجو المحيط بظاهرة أوباما والتي تتناقض مع أفكارهاالسياسية وكيفية التعامل بصفة عامة حسبما ذكرت الرسالة. وأكد كورنبلَم أن ميركل ترحب بإقامة علاقات أكثر مع هيلاري من خلال الحوار.

يذكر أن الرسالة جاءت في إطار 5500 صفحة من بريد هيلاري الإلكتروني الخاص التي نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية في اليوم الأخير من عام 2015 وذلك وفقا لأمر من المحكمة -بموجب قانون حرية المعلومات- والذي يدعو إلى الإفراج عن 82 بالمائة من بريد وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة بنهاية العام المنصرم.

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى