الأخبار

خطة استعداداً لعودة المعتمرين

 

 

272

أكد حسام كمال وزير الطيران المدني أن الوزارة تتبنى خطة شاملة تشمل كافة الشركات والهيئات التابعة استعداداً لاستقبال المصريين العائدين من عمرة رمضان مشدداً على سعى الوزارة بالتعاون مع جميع الوزارات والجهات المعنية لإتاحة كافة امكاناتها لخدمة المعتمرين العائدين من السعودية إلى مختلف المطارات .
 
وأضاف كمال خلال بيان وزعته الوزارة اليوم أن التجارب السابقة أثبتت أن عنصري التنسيق والتخطيط المبكر بين شركات وهيئات وزارة الطيران هما العاملان الأساسيان في نجاح مواسم الحج والعمرة خلال السنوات الماضية.

وقال أن مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة يعمل الآن بكامل طاقته لاستقبال رحلات العمرة الخاصة بالشركة الوطنية بعد أن تم افتتاح صالة الوصول الشهر الماضي ،وكذلك مبنى الركاب رقم 1 الذي يستقبل رحلات الطيران السعودي و الشركات المصرية الخاصة.

وأكد كمال أن الشركات العاملة في هذا الموسم تقدم كافة التسهيلات للمسافرين وخاصة كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة  مشيداً بما تقدمه السلطات السعودية من تعاون مثمر لإنجاح الموسم.
 
ومن جانبه صرح الدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات و الملاحة الجوية أن جميع المطارات المصرية على أتم الاستعداد لعودة المعتمرين ، مضيفاً أنه تم تنسيق جداول التشغيل للشركات المصرية و السعودية بحيث يتم تلافي ظاهرة التكدس كما تم التشديد على الشركات الناقلة بالحفاظ على مواعيد الوصول والتأكيد على عدم تخلف حقائب المعتمرين.

من ناحية أخري  قال سامح الحفني رئيس الشركة القابضة  لمصرللطيران : لقد وضعنا خطة شاملة نعمل علي تنفيذها بدقة و تقوم علي تقديم كافة التسهيلات وأفضل الخدمات لسرعة إنهاء إجراءات سفر المعتمرين من المطارات السعودية ووصولهم الى مبنى الرحلات الموسمية .

وأضاف أنه سيتم الدفع بمجموعات عمل داخل مبني الرحلات الموسمية بالإضافة الى  البعثات التي ترسلها الشركة إلي مطاري جدة والمدينة المنورة لإستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة خلال هذا الموسم مشيراً إلى التعاون مع سلطات الجوازات بالمطار والذى يتضمن سفر ضابط جوازات على متن جميع الرحلات لإنهاء اجراءات الجوازات على الطائرة تيسيراً على المعتمرين حتى 6 أغسطس المقبل.

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى