الأخبار

«أسوشيتدبرس»: محاكمة «المعزول» محفوفة بالمخاطر

147

 

 

رأت وكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية أن محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسى، الإثنين، ستكون محفوفة بالمخاطر، خاصة أن تهم التحريض على القتل الموجهة له تزيد من متاعب الحكومة الجديدة المدعومة من الجيش، التى تأمل أن تكتب المحاكمة فصل النهاية لفترة رئاسة «مرسى» للبلاد.

وأشارت الوكالة، فى تقرير نشرته الجمعة، إلى أن أنصار الرئيس المعزول، يخططون لاحتجاجات واسعة النطاق يوم المحاكمة، مهددين بتعطيل الإجراءات، في الوقت الذي تزداد فيه المخاوف الأمنية بسبب عدم الإعلان رسميا عن مكان المحاكمة، وإن كان متوقعا أن تنعقد فى أكاديمية الشرطة، التى يجرى تأمينها بشكل كبير.

وقالت الوكالة الأمريكية إن هناك خطرًا سياسيًا من الظهور العلنى لـ«مرسى» لأول مرة منذ إطاحة الجيش به فى 3 يوليو الماضى، ثم احتجازه في مكان سري بمعزل عن الاتصال بالعالم الخارجى.

وقالت الوكالة إنه بالنسبة للحكومة المدعومة من الجيش، تعد المحاكمة المفتاح الذى سيظهر ما إذا كانت خطة التحول السياسى نحو الديمقراطية تسير على الطريق الصحيح أم لا، وأضافت أن «السلطات المصرية تريد أن تظهر للمجتمع الدولى، الذى ينتقد بشدة الحملة القمعية ضد الإخوان، أن لديها مبررًا للتحرك ضد الجماعة إذ ما أثبتت ارتكاب مرسى الجرائم المنسوبة إليه».

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى