الأخبار

لأول مرة انطلاق مهرجان مسرحى دولى فى شرم الشيخ

87

 

تستعد إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي لإطلاق الدورة الأولي بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزارة الثقافة، وبرئاسة الفنانة سميحة أيوب كرئيس شرفي للمهرجان، وإطلاق اسم المخرج الراحل هاني مطاوع علي الدورة، المقامة في الفترة من 7 إلي 15 يناير الجاري.

ويشارك في المهرجان 20 عرضاً مسرحياً من مختلف الدول العربية والأوروبية، من مجمل 45 عرضاً قامت لجنة المشاهدة باختيارها، ويقوم المهرجان بتكريم كل من سهير المرشدي وأحمد ماهر ومحمود الحديني وأشرف عبدالباقي من مصر، وعبير عيسي وعلي العليان من الأردن، وندا أبوفرحات من لبنان.

وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من الفنانين يرأسها الفنان أحمد عبدالعزيز، وعضوية كل من عايدة علام ووليد يوسف من مصر، وفهم السليم من الكويت، وعبدالله العابر من الكويت، وفابيو إبراهام من إنجلترا، وعبدالمجيد شاكر من المغرب، ودانيلا جيوري دانو من إيطاليا، وأيمن الشيوي مقرراً، له حق التصويت من مصر.

ويقيم المهرجان مجموعة من الندوات يشرف عليها إبراهيم الحسيني ورنا عبدالقوي، بجانب مجموعة من ورش العمل، منها ورشة الممثل الشامل لمايكل جوريفوري من روسيا، وورشة محاكاة الذات لأمير هشام الحداد من العراق، وورشة الفعل الجسدي عند الممثل لنايف البقمي من السعودية.

وتقام العروض علي مسارح مدينة جنينة سيتي والجافي ريزورت والمسرح الروماني بالماركاتو، ويرأس المهرجان الفنان الشاب مازن الغرباوي، ومدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى