الأخبار

مشاكل بث مباريات الدورى العام فى ساحات المحاكم

37

 

تفجرت المشكلات المؤجلة لبث مباريات الدورى العام من الموسم الماضى، وطفت على السطح بعد أن أعلنت قناة MBC مصر عن لجوئها للقضاء لاسترداد مستحقات مالية لها لدى شركة برزنتيشن صاحبة حقوق بث مباريات الدورى المصرى.

وكانت الشركة قد حصلت على حقوق البث والتوزيع لمباريات الدورى فى صفقة وقعتها مع اتحاد الكرة واتحاد الاذاعة والتليفزيون، وبموجب حقوقها باعت مباريات من الموسم المنقضى لقناة MBC مصر، والتى بدورها خصصت تردد من تردداتها على النايل سات لنقلها على الهواء، ولتكون نواة لقناة رياضية مخصصة للجمهور المصرى، كما أعدت استوديو تحليلى ضخم وتعاقدت مع مجموعة من نجوم الإعلام الرياضى، ومنهم مدحت شلبى والناقد الرياضى حسن المستكاوى والمذيع محمد عبدالجواد، ولكن توقف الدورى العام فى 3 فبراير الماضى على خلفية أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى راح ضحيتها 22 من مشجعى نادى الزمالك، لتقرر القناة بسبب هذا التوقف العدول عن فكرة الاستثمار فى المجال الرياضى نظرا لعدم استقرار أجواؤه.
وحسب مصادر من إدارة MBC فإن القناة تفاوضت مع الشركة واتفقا على استرداد جزء من المبالغ، التى كانت قد دفعتها مسبقا للشركة صاحبة الحقوق، وأنها حصلت على شيكات من محمد كامل رئيس مجلس إدارة الشركة منذ ما يقرب من 9 أشهر، ولكنها وجدتها بدون رصيد.

وقال مدحت حسن المسئول الإعلامى لقنوات MBC مصر إن اللجوء للقضاء جاء بعد أن استنفدت كل محاولات حصول القناة على مستحقاتها المالية بالطرق الودية.
وأوضح فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: أن المستشار القانونى للقناة أشرف عبدالعزيز قام بالفعل بتحريك دعوى قضائية ضد إدارة بريزنتيشن لإصدارها شيك بدون رصيد.
وعلى الجانب الآخر تحفظت الشركة على الرد لما تم تداوله من أنباء عن أزمتها مع MBC، خاصة أن اتجاه القناة للقضاء جاء بوقت يتواجد فيه رئيس مجلس إدارتها خارج البلاد.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى