الأخبار

حريق دبي:مصور صحفي يتعلق بحبل في الطابق الـ 48

8

 

أمضى مصور صحافي نصف ساعة على حافة الطبقة الثامنة والأربعين، رابطا نفسه بحبل، على بعد أمتار من السنة اللهب التي التهمت واجهة أحد فنادق دبي الفخمة قبيل بدء احتفالات رأس السنة، واندلع حريق هائل في فندق “العنوان داون تاون” القريب من برج خليفة.

وقال المصور لوكالة فرانس برس أن صديقه صاح “ثمة حريق!” واندفع سريعا نحو مخرج للطوارئ، في حين نظر هو الى داخل الفندق، ليرى الدخان متجها إلى الشرفة حيث كان يقف.

ونظرا إلى عدم معرفته بمكان مخرج الطوارئ، وخوفا من “الموت اختناقا” في حال انتقاله الى داخل المبنى، وجد المصور نفسه أمام “خيار وحيد”، وعمد إلى ربط نفسه بالحبل العائد لعربة مخصصة لعمال تنظيف الزجاج.

وأوضح “رأيت حبلا قويا” عائدا للعربة، «وقمت بسحب حوالى ثلاثين مترا منه، وربطته بحزامي”، قبل ان يقف على حافة الشرفة وينتظر المساعدة».

وأضاف «الحبل كان منقذي”، لا سيما ان الحريق كان “على بعد ما بين سبعة الى عشرة أمتار مني»، ولا يفصله عنه سوى جدار الشرفة.

وخلال الانتظار، بادر المصور إلى طلب المساعدة بصوت مرتفع، وبعث برسائل نصية قصيرة إلى زملائه ليقوموا بابلاغ الدفاع المدني بموقعه.

وبعد مرور نصف ساعة، أيقن المصور ان رجال الانقاذ باتوا قريبين.

وقال «كانوا قد وصلوا إلى الطبقة الأربعين. عندما بدأت برؤية أضواء وسماع وقع اقدام على الطبقة حيث أنا، أخذت أنقر على ألومينيوم الشرفة للفت انتباههم»، خشية ان يبحثوا فقط في الداخل، فيما كان يقول لهم “أرغب في النجاة ورؤية زوجتي”.

وتابع «وجدوني على طرف المبنى”، وقاموا بنقله إلى الداخل قبل أن يقودوه الى خارج المبنى حيث كانت سيارة إسعاف في انتظاره، وقال “اعتقد انني كنت الوحيد الذي بقي عالقا هذه المدة».

 

الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى