الأخبار

وزارة التعليم العالي تدرس إضافة تخصصات صناعية بجامعة دمياط

41

 

تدرس وزارة التعليم العالي إضافة تخصصات صناعية إلى جامعة دمياط “كالأغذية، والأسماك، وصناعة الأثاث”.

وقال محمد حجازى، المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى، لـ«البورصة»، إن الوزارة تعمل على إضافة تلك التخصصات بما يتناسب مع مختلف فئات المجتمع الدمياطى.

وأوضح حجازى، أنه ستتم إضافة التخصصات المذكورة كمواد دراسية، أو من خلال محاضرات جانبية يتم تدريسها للمتقدمين للاستفادة منها وخدمة البيئة الصناعية التى تساهم فى دفع حركة التنمية للأمام وخدمة الاستثمارات المختلفة.

وأضاف حجازى، أن دمياط تعد من أكثر المحافظات اعتماداً على الصناعة، وتحتل المرتبة الأولى فى المشروعات الحرفية الصغيرة.

وجاء مقترح إضافة التخصصات، خلال الجولة التفقدية للدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى، اليوم، للمرحلة الأولى من المنشآت الجديدة لجامعة دمياط التى تشمل، «المجمع النظرى للكليات الأدبية الذى يتضمن 30 مدرجاً، و80 قاعة دراسية، و79 مكتباً إدارياً تستوعب 450 عضو هيئة تدريس و10 آلاف طالب».

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمرحلة الأولى من الجامعة نحو 120 مليون جنيه، على مساحة 10 آلاف مترمربع.

وأعلن الشيحى عن امتلاك الوزارة لبرنامج طموح لتطوير منظومة التعليم العالى والبحث العلمى، وسيتم عرضه على مجلس النواب.

وأشار إلى أن البرنامج يرتكز على عدة محاور، تتمثل فى إتاحة فرص التعليم أمام جميع الطلاب من خلال التوسع فى إنشاء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة.

وأعلن الوزير أنه تم الانتهاء من قانون تطوير المستشفيات الجامعية الذى يخضع للمراجعة القانونية حاليا تمهيداً لإقراره من جانب مجلس النواب.

وأشار الوزير إلى أن القانون يشمل على جميع جوانب التطوير، ويلبى طموحات المجتمع الطبى والجامعى.

وأكد الشيحى، أن تجربة التعليم المفتوح سيتم تقويمها من خلال تحويله إلى تعليم إلكترونى يعتمد على المركزية ويواكب سوق العمل.

 

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى