الأخبار

مصر والسعودية هما ركيزة العمل العربي المشترك

65

 

أكد وزير الخارجية سامح شكري، مجددًا على العلاقة الوطيدة الممتدة والتاريخية والراسخة بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويين الحكومي والشعبي.

جاء ذلك ردًا على سؤال حول الرسالة التي يبعث بها هذا الزخم المصري السعودي للعالم كله، وذلك خلال لقاء صحفي لوزير الخارجية سامح شكري ونظيره السعودي عادل الجبير بمقر وزارة الخارجية السعودية بالرياض على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي المصري السعودي.

وقال شكري “الشعور بأن المصير مشترك، ومصر والمملكة هما ركيزة العمل العربي المشترك والسعي لتدعيم الأمن القومي العربي والانطلاق نحو طموحات الشعبين والأمة العربية والإسلامية يجعل من هذه العلاقة علاقة استراتيجية تبنى على الخير وتبنى على الاستجابة لطموحات شعوبنا للتقدم والازدهار”.

وأضاف وزير الخارجية، “نحن لنا هذا التوجه الأكيد وسنظل عليه”، منوهًا بأن “أعمال المجلس التنسيقي هي انطلاق نحو مستقبل مليء بالتفاعل والإنجازات”.

من جانبه، عبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، عن شكره وتقديره للوزير سامح شكري على هذه الزيارة، وعلى كلماته الطيبة فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية وفيما يتعلق بالأهداف المرجوة من قبل قيادة البلدين الشقيقين، معربًا عن التطلع لمزيد من اللقاءات والزيارات الثنائية.

 

الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى