الأخبار

الجماعات المسلحة تطالب بوقف إطلاق النار

12

 

نفذ الجيش السوري سلسلة من العمليات ضد عناصر القاعدة في ريف أدلب، وقضى على عدد كبير منهم، فيما طالبت الجماعات المسلحة بوقف إطلاق النار؛ بسبب عدم قدرتها على مواجهة القوات السورية.

وحسبما نشره موقع قناة “العالم” الإخبارية، فإن المعارضة السورية نقلت هذا المطلب إلى الجهات الداعمة لها، وطرحته خلال لقاء مع نائب رئيس الاستخبارات الأمريكية، عقد في أحد المعسكرات التركية القريب من الحدود التركية السورية، بحضور مساعدين لرئيس جهاز الاستخبارات التركي.

جاء ذلك بعدما دمر الجيش مقر الجماعات المسلحة في ريف أدلب، وقضى على 10 من المسلحين، من بينهم القيادي التركي “مهاتير سبع الدين” و”عبد القادر عثمان” و”محمد جمعة كزوان” و”محمد بكور”، كما ضربت وحدات حرس مطار “أبو الظهور” مواقع للمسلحين بمحيط المطار العسكري، بعد انسحابهم من مناطق الاشتباكات بمحيط المطار، والقرى المحاذية له؛ مما أدى إلى مقتل وجرح عشرات المسلحين، وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات، وعربة مصفحة تنقل ذخيرة وأسلحة، ومدفعي هاون وعدد من السيارات والدراجات النارية التي كانت بحوزتهم.

من جهة أخرى أشارت تقارير ميدانية إلى أن الجماعات المسلحة طلبت من أجهزة استخبارات الدول الداعمة لها، بالعمل على وقف إطلاق النار، بعد أن لحقت بها خسائر فادحة، وأصبحت غير قادرة على مواجهة الجيش السوري؛ وذلك لتعيد تمركزها وترتب صفوفها.

البديل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى