الأخبار

سفير مصر بواشنطن:دور مصر في إتفاق وقف إطلاق النار بغزة بداية لعودتها للساحة الدولية

 

 

 

أكد السفير محمد توفيق سفير مصر لدى الولايات المتحدة،أن مصر عادت على مدى الأسابيع القليلة الماضية إلى دائرة الضوء على الساحتين الاقليمية والدولية بالقيام بدورها الريادي فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار الاقليمي من خلال رعاية إتفاق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل.
وأشار السفير محمد توفيق إلى أن ذلك لايرجع فقط إلى حقيقة أن مصر هى أكبر دولة عربية ولكنه ينبع أيضا من أنها تحظى بالفعل بالقبول والترحيب من الجميع في المنطقة من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستقرار.. ولفت إلى أن هذه هى مجرد البداية على طريق عودة مصر لدورها الريادي، وهو ما سيلمسه الجميع خلال الشهر القادم.. وهو الشهر الذي يتوقع أن يقوم فيه الرئيس محمد مرسي بزيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة.
جاء ذلك في تصريحات للسفير محمد توفيق خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة في واشنطن تحت عنوان ” فرص الأعمال الجديدة في مصر” بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري المصري بواشنطن وشركة أباتشي الأمريكية للبترول وشركة “أرتوك” للاستثمار التي يملكها رجل الأعمال المصري شفيق جبر وشركة “بلاك آند فيتش” الأمريكية للأعمال الهندسية والاستشارات والانشاءات، للترحيب به كأول سفير لمصر لدى الولايات المتحدة بعد ثورة 25 يناير، بحضور عدد كبير من المسئولين الأمريكيين ومن بينهم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشئون الاقتصادية والتجارية خوزيه فيرنانديز ورجال الأعمال الأمريكيين والدبلوماسيين المصريين، وبمشاركة الفنان حسن فهمي.
وقال السفير توفيق، إن رسالة رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل التي وجهها لغرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية في واشنطن تؤكد حرصه على التعاون بين مصر والولايات المتحدة ودور الغرفة وأعضائها من رجال الأعمال في هذا الصدد.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى