“السلع التموينية” تستهدف شراء 100 ألف طن زيت طعام

12 يناير 2016, 5:54 م

14

 

حنفى: الوزارة تلقت 360 طلباً لإقامة مشروعات لمجمعات استهلاكية

تستهدف الهيئة العامة للسلع التموينية التعاقد على 100 ألف طن زيت طعام لصالح البطاقات التموينية من خلال المناقصة التى تم الإعلان عنها 9 يناير الجارى، ومن المقرر البت فيها السبت المقبل، فى الوقت الذى تكثف الوزارة من جهودها لحل أزمة نقص الزيت التموينى وضخ ألفى طن يومياً للقضاء على الأزمة.
وقال ممدوح عبدالفتاح، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستبدأ صرف السلع للبدالين اعتباراً من مطلع الشهر المقبل، والهيئة قادرة على توفير جميع السلع من خلال الشركات التابعة لها وشركات القطاع الخاص.
تابع «عبدالفتاح»، أن استهلاك الزيت التموينى منذ تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية تراجع بين 35 و40 ألف طن شهرياً، مقارنة بـ90 ألف طن قبل المنظومة، والهيئة على استعداد لشراء 100 ألف طن من خلال المناقصة.
وقال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بدأت ضخ 2000 طن زيت تموينى يومياً من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية لحل أزمة نقص المعروض لدى المجمعات الاستهلاكية وبدالى التموين، واستمرار ضخ تلك الكمية لحين انتهاء الأزمة بشكل كامل.
وأكد «حنفى»، أن الوزارة تلقت 360 طلباً للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية وتطوير المنافذ التابعة للمجمعات الاستهلاكية، جاء ذلك خلال جولة وزير التموين والتجارة الداخلية فى مدينة العاشر من رمضان تفقد خلالها السلاسل التجارية وعدة شركات ومصانع غذائية لإنتاج الزيوت.
وأوضح الوزير، أن 39 الف شاب وفتاة تقدموا حتى الآن لمشروع «جمعيتى» للحصول على قروض سلعية تتراوح من 50 ألفاً إلى 100 ألف جنيه للبيع للمواطنين من خلال منافذ سلعية جديدة.

 

البورصه

(Visited 3 times, 1 visits today)