الأخبار

تأجيل دعوى عزل «جنينة» إلى 19 يناير

47

 

قال طارق محمود ـ المحامي السكندري، إن محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار حازم زهران وأمانة سر إسماعيل علي، قررت اليوم الثلاثاء، تأجيل دعوى عزل هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه، بداعي قيامة بإدلاء تصريحات تهدد الأمن القومي والاقتصادي المصري إلى جلسة 19 يناير الجاري.

وذكر محمود في تصريحات صحفية، أنه طلب قرار التأجيل لضم تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شكلها رئيس الجمهورية، برئاسة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بتاريخ 26 ديسمبر الماضي؛ وكلفها بالتحقيق في التصريحات التي أدلى بها جنينة.

وزعم “المحامي” خلال مرافعته الشفهية بأن “جنينة” أجرم بحق الشعب عند إذاعته أخبارا، أثارت البلبلة في أوساط المجتمع، بعد إعلانه عن وصول حجم الفساد في 2015 إلى 600 مليار جنيه، دون أن يتقدم بدليل حول التصريحات التي أدلى بها، ما أدى لإحجام رؤوس الأموال الأجنبية عن الدخول في السوق المصري.

وطالب “محمود” بإصدار قرار بإعفاء “جنينة” من منصبه استنادا إلى القانون رقم 89 لسنة 2015 الخاص برؤساء وأعضاء الأجهزة الرقابية في مصر والذي يجيز لرئيس الجمهورية إعفاء أي رئيس أو عضو في تلك الأجهزة حال إخلاله بواجبات وظيفته وإضراره بالمصالح العليا للبلاد.

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى