الأخبار

بالصور.. أم بريطانية تضحى بإحدى توأميها

187نقلت صحيفة ديلى ميل البريطانية مأساة أم إنجليزية اضطرت لاتخاذ قرار لا تقوى أم على تنفيذه، وهو أن تختار موت إحدى طفلتيها لكى تعيش الأخرى أثناء حملها بهما.

وتروى الصحيفة على لسان “دوينوين دافيس”، 30 سنة أم لطفلة أخرى عمرها 6 سنوات، أنها التقطت عدوى مميتة من إحدى الأطفال فى الحضانة التى تمتلكها، ويسمى متلازمة “صفع الخد”، تقول: “لم أكن أعلم أن هذا الفيروس مميت للأجنة ولم أشغل بالى به، إلى أن أجريت أشعة على حملى ووجدت أن حياة طفلتىّ فى خطر”، وتستكمل دوينوين دافيس: “كان على اتخاذ القرار القاتل، بأن أجرى نقل دم لإحدى الطفلتين وترك الأخرى لتموت، فكان من المستحيل نقل دم وإنقاذ الطفلتين”.

يذكر أن الفيروس تسبب فى أنيميا حادة للطفلتين، كما أنه رفع نسبة السوائل فى رحم الأم، فتقول دافيس إن فكرة أن هناك طفلتين غارقتين فى بطنها كانت مرعبة، فلم تستطع أن تخاطر بحياة الطفلتين واختارت أن تعيش إحداهما.

فى النهاية خرجت الطفلتان إلى النور، ولكن إحداهما حية والأخرى فاقدة للحياة.

“لم أستطع أن أمنع نفسى من الألم أو حتى أفرح لمشاهدة ابنتى، وأنا أرى الفتاة الأخرى جميلة ورائعة لا مستقبل لها ولا روح فيها، وفى النهاية كان على العودة للبيت بإحدى ابتنى”.

وسوف تعانى الفتاة الناجية “كادى” من بعض الطفح الجلدى الأحمر لكنها ستشفى بعد أيام من العلاج، نتيجة لعدواها من الفيروس.

دافيس قررت أن تحول مأساتها مع الفيروس القاتل، إلى حملة شاملة على مستوى الدولة لتوعية الأمهات، والأطباء، والممرضات والقابلات ضد متلازمة صفع الخد، حتى لا تعيش أم أخرى مأساتها، وتقوم حالياً بجمع التبرعات لحملتها.

 

 

 

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى