الأخبار

منفذ اعتداء اسطنبول عنصر في تنظيم “داعش”

50

 

فيما تأكد أن تسعة مواطنين ألمان كانوا ضحايا التفجير الانتحاري بإسطنبول، قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن تنظيم “داعش” هو المسؤول عن هذا العمل الإرهابي. وأكد داود أوغلو أن بلاده ستواصل المعركة ضد هذا التنظيم.

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو اليوم الثلاثاء (12 كانون الثاني/يناير 2016 ) إن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) هو المسؤول عن التفجير الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء وسط مدينة إسطنبول.وأشار داود أوغلو إلى أن الانتحاري الذي نفذ التفجير من أعضاء التنظيم. وأكد احمد داود اوغلو أن تركيا ستواصل المعركة ضد “داعش”.

من جانبه قال نعمان كورتولموش نائب رئيس وزراء تركيا إن منفذ تفجير اسطنبول الانتحاري يعتقد أنه عبر إلى تركيا من سوريا مؤخرا ولم يكن على قائمة الترقب التركية لمن يشتبه بانتمائهم لجماعات متشددة. وقال كورتولموش إنه يجري تعقب آلاف الأشخاص للاشتباه في صلاتهم بمتشددين، لكن المهاجم لم يكن من بينهم.

وكان رئيس الوزراء التركي اوغلو قد أكد في وقت سابق اليوم للمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في اتصال هاتفي إن معظم ضحايا الاعتداء هم من السياح الألمان على ما أوردت وسائل الإعلام. كما أكد مسئول بمكتب داوود أوغلو، لم يتم الكشف عن هويته ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن تسعة مواطنين ألمان على الأقل قتلوا خلال تفجير إسطنبول الانتحاري.

وأوضح مصدر حكومي لوكالة فرانس برس أن داود أوغلو قدم تعازيه للمستشارة الألمانية أثناء المكالمة وقال “إن تفاصيل التحقيق الذي يجري بدقة سيتم تقاسمها مع الطرف الألماني”.

ويشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أشار في كلمة له في أنقرة إن شخصا من أصل سوري يشتبه بأنه منفذ التفجير.

DW

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى