الأخبار

مهاب مميش يعلن تفاصيل العبور بكوبري السلام

4

 

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، فتح كوبري السلام لعبور المركبات في اتجاه واحد من الغرب إلى الشرق بدءً من الغد، وفتح الكوبري العائم جنوب معدية القنطرة لعبور المواطنين في اتجاه واحد من الشرق إلى الغرب وفتح الكوبري العائم جنوب معدية القنطرة لعبور المواطنين في اتجاه واحد من الشرق إلى الغرب بالإضافة إلى بدء تشغيل معدية الفردان لأول مرة بعد إنشاء قناة السويس الجديدة.

وأضاف مميش، أنه فتح الكوبري جاء بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بسرعة إعادة تشغيل كوبري السلام تيسيراً على المواطنين، ودفع عجلة التنمية شرق وغرب قناة السويس، وبالتنسيق الكامل مع القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وباقي الجهات المعنية (وزارة الداخلية – وزارة النقل – هيئة قناة السويس – محافظة شمال سيناء – الجهات الرقابية والسيادية)، وبعد تحقيق متطلبات التأمين الفني والأمني واللوجيستي بعد نجاح التشغيل التجريبي لكوبري السلام والكوبري العائم والذي تُقيمه القوات المسلحة في الكيلو متر 48 ترقيم قناة.

وحدد مميش بعض المحددات والاشتراطات و التي يستوجب الالتزام بها اثناء العبور وهي؛

– العبور يومياً من كوبري السلام من إتجاه الغرب إلى الشرق (اتجاه واحد)، اعتباراً من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة الواحدة صباحاً لجميع المواطنين وجميع المركبات بأنواعها، عدا المركبات المُحملة بـ (مواد بترولية – أسمنت – دبش – رمل – مواد مُلتهبة وسن) والمركبات التي تزيد حمولتها عن40 طن.

– العبور يومياً من الكوبري العائم جنوب معدية القنطرة من اتجاه الشرق إلى الغرب في نفس التوقيت (6 مساءً حتى 1 صباحاً) للسيارات الصغيرة فقط (ملاكي – 1/4 نقل – 1/2 نقل) على أن يتم عبور مركبات النقل المتوسطة والثقيلة من خلال باقي معديات هيئة قناة السويس بما فيها معدية الفردان الجديدة.

– أن تتواجد المركبات في ساحة الانتظار غرب كوبري السلام و المدخل الشرقي للكوبري العائم بدايةً من الساعة الرابعة عصراً لتنفيذ إجراءات التفتيش والفحص والوزن والتأمين اللازم قبل العبور، كما لن يُسمح بعبور أي مركبات قبل التوقيت المُحدد لبدء العبور أو بعد توقيت نهاية العبور.

وأهابت هيئة قناة السويس بالمواطنين بالتعاون والالتزام بتعليمات التشغيل والتوقيتات المُحددة للعبور للاستمرار في تقديم الخدمة وتخفيف مُعاناة المواطنين في العبور بين ضفتي القناة.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى