الأخبار

وزيرة التعاون الدولي تجري جولة لتفقد مواقع المشروعات التنموية بسيناء

46

 

أجرت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى والفريق أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لقوات شرق القناة ومكافحة الإرهاب يرافقهم الدكتور ماهر مصباح رئيس جامعة السويس وعدد من ممثلي المؤسسات الاقتصادية وصناديق التعاون العربى بجولة تفقدية لعدد من المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة فى شبه جزيرة سيناء.

بدأت الجولة بالمرور علي عدد من المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها بمحافظة شمال سيناء، واستمعتوزيرة التعاون الدولى والوفد المرافق لها الى شرح تفصيلى تضمن التخطيط والتنفيذ لمراحل العمل بالمشروعات الجديدة والتي توفر الآلاف من فرص العمل وتساهم في تحقيق متطلبات التنمية بشرق القناة .

واستعرض اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الجهود المبذولة للارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لابناء محافظة شمال سيناء ، شملت شرح للمنطقة الصناعية ببئر العبد وتنفيذ شبكة متكاملة للطرق والمرافق لربط المحافظة بإقليم القناة، وإقامة العديد من المشروعات الزراعية والصناعية والعمرانية الجديدة بالمحافظة.

وشملت الجولة زيارة عدد من المشروعات التنموية بجنوب سيناء حيث استعرض اللواء خالد فودة محافظ جنوبسيناء حيث يجرى حاليا مشروع إنشاء فرع لجامعة السويس بطور سيناء على مساحة 150 فدانًا ، وإقامة عدد من المشروعات الزراعية من بينها المزرعة النموذجية للخضروات والفاكهة بسهل القاع ومزرعة تسمين العجول بطاقة 3 آلاف رأس ماشية ، وإنشاء محطة تحلية مياه البحر بطاقة 10 آلاف متر مكعب ، ومشروع إنشاء 5 آلاف وحدة سكنية، بالإضافة لتطوير ميناء طور سيناء للصيد، وميناء الطور البحري، وذلك ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس .

كما التقت الدكتورة سحر نصر عدد من مواطني سيناء استمعت خلالها الى مطالبهم ومشاكلهم مؤكدة على نقلها والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها من قبل الحكومة .

واشادت بالجهد الوطنى الذى يقوم به القائمين على تنفيذ تلك المشروعات ، وما تحققه من قيمة مضافة للنهوض بالمجتمع السيناوى ، مؤكدة حرص الحكومة على المضى قدما فى تحقيق الامن والاستقرار والتنمية وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين من ابناء سيناء

فيما اشاد ممثلى صناديق التعاون العربى بما لمسوه على ارض الواقع من جهود طموحة لدفع افاق التنمية والاستقرار، مؤكدين اهمية دعم وتشجيع تللك المشروعات فى اطار التكامل والتعاون العربى من اجل التنمية فى ارض سيناء الحبيبة .

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى