الأخبار

احذر أطعمة تسبب التهابات المفاصل

21

آلام المفاصل مشكلة شائعة اعتدنا عليها بين كبار السن، ولكن الأمر أختلف كثيراً فأصبحت منتشرة بين الشباب بنسبة كبيرة، والتي قد تؤدي إلي سلالات العظام، أو التهاب الكيسي، وسرطان الدم.

أوضح الخبراء بموقع” top 10 home remedies”، أن هناك أطعمة تساعد على الحد من آلام المفاصل مثل الزنجبيل والكركم والثوم، ولأن الوقاية خير من العلاج إليكم أبز الأطعمة التي من تسبب آلام المفاصل.

أكد الخبراء أن اللحوم المصنعة الحمراء تحتوى على مواد كيميائية التي تزيد من آلام المفاصل، والسكريات المكررة تحتوي على نسبة عالية من السكر، التي تسبب التهابات المفاصل، فضلاً عن إنها تسبب زيادة الوزن ومن ثم الضغط على المفاصل فيزداد الألم.

وأضافوا أن منتجات الألبان تسهم أيضا في آلام المفاصل، لاحتوائه على دهون مشبعة، كما يعمل زيت الذرة على التهابات المفاصل لاحتوائه على أحماض أوميجا6 الدهنية، بالإضافة إلي الخبز الأبيض الذي يساهم في التهابات المفاصل.

وأشار الخبراء أن صفار البيض يحتوي على حمض الأوراكيدونيك الذي يؤدي إلى إنتاج البروستاجلاندين الذي يلعب دور فعال في التهابات المفاصل، لافتين إلي خطورة ملح الطعام على المفاصل لأنه يعمل على فقد الكالسيوم من العظام وبالتالي الزيادة من آلام المفاصل.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى