الأخبار

”زكي بدر”: معترفون بوجود تقصير

 

102

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن الدولة مهتمة بإحلال مناطق العشوائيات الخطرة وغير الأمنة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن محافظة القاهرة ستبدأ بالمرحلة الثالثة لمشروع الاسمرات بواقع 1250 وحدة سكنية ، مشيرًا الي أن مجلس الوزراء خصص نصف مليار جنيه للمشروع .

وأشار بدر الي أن المحافظين يعملون علي تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بتسهيل اجراءات تقديم شكاوي المواطنين، عبر خطوط ساخنة ومكاتب في إطار التواصل مع الجمهور.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن المراكز التكنولوجية بدواوين المحافظات تساهم في وصول الشكاوي الي المحافظين .

وطالب أحمد زكي بدر وسائل الإعلام بمساعدة وزارة التنمية المحلية في الابلاغ عن اي تقصير من جانب المحافظين والمسئولين في إطار التقييم المستمر للمحافظين .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أنه بخصوص قانون المحاجر الي ضرورة تطبيق اللائحة التنفيذية للقانون بدون اعتراض في إطار احترام القوانين .

وقال وزير التنمية المحلية إن الحكومة تعترف بوجود تقصير سواء عن عمد أو بحسن نية ” الاهمال” من بعض العاملين بالإدارات الهندسية بمجالس المدن، مشيرًا الي أن محافظ الشرقية قام بالأمس بإحالة نائب رئيس مدينة منيا القمح ، ومدير الادارة الهندسية بالمركز .

وأضاف أن المخالفات التي تمت خلال الـ50 سنة الاخيرة خاصة الـ5 سنوات الأخيرة لا يمكن حلها بشكل سريع، مؤكدا أن الحكومة تتعامل بحزم شديد في هذا الملف ويتم تحويل الفاسدين الي النيابة العامة .

واستنكر أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية ما يتردد في وسائل الاعلام بشأن تقاعس وزارة التنمية المحلية في التعامل مع الفساد ومحاربته .

وأوضح بدر إن بعض المواطنين يرتكب مخالفات جسيمة دون النظر في الاضرار الجسيمة التي تسببها، مطالبا المواطنين بعدم المخالفة لان اثرها لا يظهر بسرعة وتكون عبئا كبيرا على المرافق ، ومنع المخالفات الجديدة، ويتم الآن تعديل التشريع لتغليظ عقوبة المخالفات دون الحصول على تراخيص .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى