الأخبار

صندوق النقد العربي يُنظم الاجتماع الأول

 

132

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء، ويستمر لمدة يومين، الاجتماع الأول لوكلاء وزارات المالية العرب، بحضور وكلاء وزارات المالية في أربع عشرة دولة عربية وخبراء من صندوق النقد والبنك الدوليين إلى جانب صندوق النقد العربي الذي يتولى الأمانة الفنية لمجلس وزراء المالية العرب.

وألقى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس الإدارة في صندوق النقد العربي، كلمة في الجلسة الافتتاحية، أشار فيها إلى التحديات التي تواجه الاقتصادات العربية في هذه المرحلة، والدور الكبير للسياسات المالية في هذا الشأن.

وأكد الحميدي على أهمية مواصلة تعزيز كفاءة الإنفاق العام وفعالية الاستثمارات ومواصلة الإصلاحات الهيكلية لتحسين مناخ الأعمال.

كما تطرق في كلمته إلى سياسات التنويع الاقتصادي، ودعم القطاع الخاص إلى جانب قضايا تعزيز الاستثمارات العامة والخاصة وتحسين كفاءتها. كذلك نوه بأهمية اتخاذ السياسات والإصلاحات المطلوبة لتضمين القطاع غير الرسمي في الأنشطة الاقتصادية.

وتضمنت كلمته إشارة إلى أهمية سياسات الإصلاح الضريبي منوهًا بالاجتماع كفرصة مناسبة لتبادل التجارب والخبرات بين الدول العربية في هذا المجال الهام.

 

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى