الأخبار

مواطن يصاب بفشل كلوي على يد طبيب

 

 

122

 

نظرت محكمة الجنايات في عجمان، أمس، قضية احتيال طبي تعرض له مواطن من قبل شخص يحمل جنسية دولة آسيوية، انتحل صفة طبيب تجميل، واحتال على مواطن بعد إيهامه بأنه قادر على إجراء عمليات شفط وتخفيف الدهون والتنحيف، مقابل مبالغ مالية معينة، تم الاتفاق عليها بين الطرفين.
وقال المواطن خلال الجلسة إنه «تعرف إلى المتهم في أحد المراكز التجارية بإمارة عجمان، وأبلغه بأن لديه عيادة متخصصة في عمليات التجميل والتنحيف وشفط الدهون في إمارة دبي، لكنه يمارس عمله أحياناً في شقة سكنية بإمارة عجمان من أجل تقليل الكلفة على الزبائن».
وأضاف أنه «اتفق مع المتهم على الذهاب إليه لإجراء عمليات تنحيف وشفط دهون، وتوجه إلى شقته في عجمان، فقام المتهم بحقن المشتكي بوساطة إبر من أجل تنشيف الدهون أولاً قبل البدء في الإجراء التالي».
وتابع المواطن أنه «بعد أسبوع آخر توجه إلى الشقة ذاتها من أجل استكمال إجراءات التنحيف وشفط الدهون، فقام المتهم بحقن المشتكي مرة أخرى أربع إبر»، زاعماً أنه «يريد تضخيم العضلات لديه»، مقابل مبلغ مالي وصل إلى نحو 10 آلاف درهم، حسب ما هو متفق عليه بينهما.
وتابع المشتكي «بعد ذلك بدأت أعاني أعراضاً مرضية وصحية سيئة، وتوجهت إلى مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في عجمان، وبالكشف الطبي تبين أن الأدوية التي أخذتها تسببت لي في فشل كلوي، وفق التقرير الطبي»، مشيراً إلى أن الأدوية أدت إلى معاناته تقرحات في جنبيه، وهو ما أبرز به عدداً من التقارير الطبية للمحكمة.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى