الأخبار

نائب برلماني يطالب النائبات بارتداء ملابس «محتشمة»

4

 

طالب النائب البرلماني، إلهامي عجينة، بارتداء الرجال والسيدات من السادة أعضاء مجلس النواب ملابس «محتشمة» تليق بهم داخل المجلس، مشددًا على أنه يبدي اعتراضه على ملابس بعض النائبات في الجلسات الأولى لمجلس النواب.

وقال «عجينة» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة» المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، الثلاثاء، إنه على الرجال ارتداء ملابس رسمية «بدلة ورابطة عنق»، والسيدات ارتداء ملابس «محتشمة» تليق بقدسية المكان الذي يجلسون به.

وتابع: «نبهت إحدى النائبات في جلسة اليوم لملابسها، حيث كانت ترتدي جاكيت جلد وبنطلون وحذاء (بوت)، حرصًا مني عليها كأخت وزميلة، ليكون بيننا نقد ذاتي يوفر علينا أي نقد يأتي من خارج المجلس سواء من الإعلام أو الشعب».

وبسؤاله عن طلبه من وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بمنع قبلات بين الرجال لبعضهم، أكد النائب البرلماني على هذا الطلب، قائلًا: «الراجل يبوس زوجته وأولاده.. إنما يبوس الرجالة ليه، ده حتى بينقل الأمراض»، لترد عليه الإعلامية لميس الحديدي، ضاحكة: «أنا أوافقك في هذا الطلب بالذات، الراجل يبوس مراته فقط مش حد تاني».

وبدورها، أبدت النائبة البرلمانية أنيسة حسونة، اعتراضها على تصريحات «عجينة» وطلبه الذي وصفته بـ«الغريب»، مؤكدة على أن ملابس النواب والنائبات محتشمة ولا يوجد بها أي شيء ملفت، ولا تخرج عن الذوق العام للمصريين.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى