الأخبار

الجبير يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره الأميركي في لندن

13

 

بحث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير مع نظيره الأميركي جون كيري في لندن اليوم (الخميس)، العلاقات بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي بما فيها الأزمة السورية.

وذكرت “وكالة الأنباء السعودية” (واس) أن الجبير دان، في مؤتمر صحافي مع نظيره الأميركي، التفجيرات الإرهابية التي وقعت في العاصمة الإندونيسية والتفجيرات التي حدثت في باكستان، مؤكداً أهمية العمل بفاعلية من أجل مواجهة هذه الأعمال الإرهابية.

وأشار الجبير إلى التحديات التي تواجهها المنطقة في اليمن وسورية والإرهاب والتدخل الإيراني في شؤون المنطقة، مشدداً على أهمية العمل في شكل وثيق مع شركاء المملكة، وخصوصاً الولايات المتحدة في التعامل مع هذه التحديات وأهمية تعميق العلاقات مع الجانب الأميركي بما يخدم المصالح المشتركة.

من جهته أكد كيري أن هذه الأعمال الإرهابية لن تستطيع إرهاب الدول وتمنعها من حماية مواطنيها وتأمين الحياة المعيشية لها، مشدداً على ضرورة اتحاد المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب.

وشدد الوزير الأميركي على تصميم بلاده القضاء على تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) الإرهابي وحركة “بوكو حرام” الإرهابية وحركة “الشباب” بالطرق السلمية إن أمكن، ولكن إن اضطر الأمر ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن حماية الشعوب.

 

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى