الأخبار

ربما أكون التالى بعد «بركات»

163

سادت حالة من الحزن والبكاء بين أعضاء الهيئات القضائية، بعد الانتهاء من مراسم دفن النائب العام هشام بركات، أمس، حيث دخلت ابنة الشهيد مروة فى حالة من الانهيار والبكاء.

من جانبه، قال المستشار أحمد الزند، وزير العدل: «إحنا ما بنخافش من الموت، وقد أكون أنا التالى بعد هشام بركات، وأرحب بذلك، فالمراد إسكات مصر، وهى لن تسكت».

من جهة أخرى، يناقش مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، الأربعاء، مشروع قانون مكافحة الإرهاب، وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى طالب بسرعة إصداره، وقالت مصادر إن المجلس قد يقر المشروع بصورة مبدئية، ثم يعاد إلى لجنة الإصلاح التشريعى للمناقشة ثم تقديمه فى صورته النهائية خلال الاجتماع المقبل لمجلس الوزراء. ويتضمن المشروع المقدم من وزارة العدل «٥٢» مادة، موزعة على بابين، أحدهما يتعلق بالأحكام الموضوعية والآخر بالأحكام الإجرائية.

من ناحية أخرى، قالت مصادر رفيعة المستوى لـ«الوطن»: «إن هناك لجنة مشكلة حالياً لإجراء تعديل فى قانون الإجراءات الجنائية، حتى تصبح الأحكام قابلة للتنفيذ فى أسرع وقت، من أجل تحقيق العدالة، والاقتصاص من العناصر الإرهابية، وعقب الانتهاء من التعديل، سيرفع إلى الرئيس، لإصداره.

وتابعت المصادر أن بعض القضاة يطالبون الرئيس بالتصديق على تفعيل قانون الطوارئ، وإن كان الأقرب إجراء التعديل على الإجراءات الجنائية، موضحة أن هناك حالة غضب شديد من عدد من القضاة وصلت إلى الرئاسة، من أداء اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بعد اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى