الأخبار

بيل سيفوز بالكرة الذهبية لأنه في الليجا

34

 

البريميرليج دوري ممتاز لكن الليجا هو الرقم 1…

حث لاعب الوسط الدولي الكرواتي «لوكا مودريتش» زميله في ريال مدريد «جاريث بيل» على المنافسة خلال السنوات القادمة على لقب لاعب العام مع كريستيانو رونالدو وميسي ونيمار لأنه لا يقل شيئًا عن كل هؤلاء للتواجد في الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتسبب المستوى الهزيل لجاريث بيل في الموسم الماضي في احتلاله للمرتبة الـ16 بين أفضل لاعبي العالم لعام 2015، كما غاب عن التشكيل المثالي للفيفا.

وطالب عشاق الريال ببيع جاريث بيل في عدة مناسبات عبر استفتاءات الصحافة المدريدية كماركا وآس، لا سيما بعد تلقي النادي لعروض جادة من مانشستر يونايتد.

ومع ذلك، لا يجد مودريتش ما يمنع جاريث بيل من التتويج بالكرة الذهبية في مرحلة ما من مسيرته الكروية، حيث يتمتع بمؤهلات تضعه في المرتبة الأولى أمام ميسي ورونالدو.

وقال مودريتش في حديث خص به صحيفة ديلي تلجراف البريطانية في عددها الصادر نهاية هذا الأسبوع «قلت لجاريث بيل بأنه لو حافظ على مستواه الحالي فسوف يُنافس على لقب أفضل لاعب في العالم. أنا لا أرى أي سبب يمنعه من ذلك، يستطيع دخول قائمة أفضل 11 لاعبًا ثم التتويج بالكرة الذهبية».

وأضاف «لديه كل المهارات والإمكانيات، إنه لاعب عظيم، ويتمتع بجودة عالية، لديه كل شيء، آمل أن يتواجد في المستقبل القريب هناك».

وتألف التشكيل المثالي للفيفا لعام 2015 من ثمانية لاعبين ينشطون في الدوري الإسباني، وحول هذه السيطرة قال مودريتش «عندما تنظر إلى التشكيل المثالي ستعي الأمر جيدًا. أفضل لاعبو العالم في إسبانيا، نعم، إنجلترا لديها الكثير من اللاعبين الكبار، لكن الليجا هو الآن الرقم 1، وهناك عدة عوامل تسببت في ذلك ربما الطقس والمنافسة الشرسة بين ريال مدريد وبرشلونة فهما الأفضل في العالم، وهذا يساعد بالتأكيد».

 

Goal

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى