الأخبار

مصر تمدد مهام قواتها العسكرية خارج حدودها

Egyptian President Abdel-Fattah al-Sisi, gives a joint statement with French President Francois Hollande (unseen) at the Elysee Palace, on November 26, 2014, in Paris. Egypt's president began a two-day trip to France, the second leg of a first European tour aimed at bringing Egypt out of the diplomatic cold after he oversaw a crackdown that damaged Cairo's international reputation. AFP PHOTO/ ALAIN JOCARD (Photo credit should read ALAIN JOCARD/AFP/Getty Images)

 

وافق مجلس الدفاع الوطني المصري على تمديد مشاركة قوات الجيش، في مهمة قتالية خارج الحدود تهدف للدفاع عن الأمن القومي، وذلك لمدة عام، بحسب ما ذكرته رئاسة الجمهورية في مصر، الخميس.

وأوضحت الرئاسة، في بيان “وافق مجلس الدفاع الوطني على تمديد مشاركة العناصر اللازمة من القوات المسلحة المصرية في مهمة قتالية خارج الحدود للدفاع عن الأمن القومي المصري والعربي في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وباب المندب”.

وأضاف البيان أن التمديد سيستمر “لمدة عام إضافي أو لحين انتهاء مهمتها القتالية أيهما أقرب”.

يشار إلى أن المجلس اجتمع الخميس، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشارك فيه لأول مرة علي عبد العال رئيس البرلمان الجديد الذي انعقد لأول مرة في وقت سابق هذا الأسبوع.

 

Sky News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى