الأخبار

جيب بوش: علينا نقل سفارتنا من تل أبيب للقدس وفرض عقوبات على إيران

18

 

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، جيب بوش: إنه “يتيعن علينا نقل سفارتنا في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، إضافة إلى فرض عقوبات على إيران”.

وأوضح “بوش” في مناظرة تليفزيونية، أمس الخميس، “سنتمكن في عهدي من إحياء قدراتنا العسكرية”، مشيرًا إلى أن المعدات العسكرية والأسلحة التي بحوزة الجيش الأمريكي بعيدة عن أن تكون عصرية، وفقًا لـ”نوفوستي”.

وأضاف “طائراتنا صارت تكبر طيارينا سنا، فالكثير منها جرى تصنيعه قبل عشرات السنين، فيما تسبقنا الصين وروسيا وإيران والكثير من الدول التي لم تعد تنظر إلينا على النحو المطلوب، مما يحتم علينا إحياء قدراتنا العسكرية”.

وحول العلاقات مع إيران، اعتبر المرشح الجمهوري، أنه لا بد من إعادة فرض العقوبات على طهران”، مشيرًا إلى أن الإيرانيين قد انتهكوا نظام الحظر عندما اختبروا الصواريخ بعد التوقيع على الاتفاق النووي معهم.

وعلى صعيد العلاقات مع إسرائيل، “شدد على ضرورة نقل مقر السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس”، بحيث “نرسل بذلك إشارة قوية تؤكد عودتنا إلى اللعب من جديد، واستئناف اللعب مع الدول العربية”.

واستطرد قائلاً: “ما قام به جون كيري يجعل من الصعوبة بمكان على أي رئيس مقبل للولايات المتحدة تبني القرارات، فيما نحن بحاجة للبت بالقرارات واتخاذها، بما يخدم بعث منظومة تهدف إلى حماية أمن الولايات المتحدة”.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى