أخبار مصر

موقع أمريكي يحذر ترامب من تصنيف الإخوان

 

نقل موقع “بازفيد” الأمريكي عن ناثان لين، مؤلف كتاب “صناعة الإسلاموفوبيا” قوله إن تصنيف الإخوان كمنظمة إرهابية في الولايات المتحدة، سيرتبط، حال حدوثه، بتداعيات صارخة على المجتمع المدني الإسلامي في الولايات المتحدة.
وقال: “سيمنح ذلك مبررا للإدارة الأمريكية لإغلاق المنظمات غير الربحية التي يشتبه بصلاتها بالإخوان، ومقاضاة أفراد، وممارسات أخرى ستجعل مسلمي الولايات المتحدة أكثر تعرضا للتهميش والقمع”.
وأضاف التقرير: “تأسست جماعة الإخوان في مصر عام 1928، وتعتبر رائدة الإسلاموية، الفلسفة التي تعتمد على ضرورة تنفيذ القيم الإسلامية في كافة مناحي الحياة”.
وتابع: “تقلدت الإخوان السلطة لفترة موجزة في مصر بعد الربيع العربي، لكنها تشردت بعد 3 يوليو 2013 الذي خلق حالة من الفوضى داخل الجماعة”.
وبحسب الموقع، فإن أعضاء اللوبي المتشدد المناهض للإسلام في الولايات المتحدة يتوقعون إمكانية أن تحظر إدارة ترامب جماعة الإخوان المسلمين كـ”منظمة إرهابية”، واحتمال الحظر سيتزايد إذا لعب السياسي المتشدد فرانك جافني، الذي يؤمن بنظريات المؤامرة، أي دور في فريق ترامب.
ويؤمن جافني أن جماعة الإخوان اخترقت الحكومة الأمريكية وتغلغلت في جنباتها على كافة المستويات.
إريك تراجر الباحث بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى رأى أن “الإخوان المسلمين منظمة ديكتاتورية تسعى بشكل صريح للغاية لتقلد السلطة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية”، مضيفًا: “لكن جماعة لم تستطع تحقيق هذا الهدف في بلد المنشأ مصر، لا تشكل إلا قليلا جدا من الخطورة في دولة مثل الولايات المتحدة”.
وتابع: “تصنيف الإخوان إرهابية في الولايات المتحدة سيحد من قدرة أي رئيس أمريكي على مخاطبة الجماعة وفروعها عبر أنحاء الشرق الأوسط”.

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى