الأخبار

عشرات الوفيات جوعاً بمضايا

Aid convoys carrying food, medicine and blankets, leave the Syrian capital Damascus as they head to the besieged town of Madaya on January 11, 2015.  Aid convoys prepared to enter the besieged Syrian town of Madaya, which is blockaded by the Syrian regime, where more than two dozen people have reportedly starved to death according to an aid official, at the same time as convoys carrying aid for another two Syrian towns under rebel siege, Fuaa and Kafraya.  / AFP / LOUAI BESHARA

 

قالت وكالتان تابعتان للأمم المتحدة الجمعة إن مستشفى متنقلاً وفريقاً طبيا في طريقهما إلى بلدة مضايا السورية المحاصرة، حيث أبلغ سكان محليون عن موت 32 شخصاً جوعاً في الأيام الثلاثين الماضية.

وذكر طارق جاسارفيتش، من منظمة الصحة العالمية، في تصريحات صحافية أن النظام السوري أعطى الإذن بدخول المستشفى المتنقل والهلال الأحمر العربي السوري إلى البلدة، كما وافقت على حملة تطعيمات.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي بيتينا لوشا إن لجنة إغاثة محلية أبلغت مسؤولين بالبرنامج أن 32 شخصاً ماتوا جوعاً في الأيام الثلاثين الماضية.

بدوره، أوضح المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ينس لارك أن المنظمة الدولية تأمل في إرسال قوافل إلى مضايا وبلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في إدلب الأسبوع القادم، لكن لم يتم تحديد موعد لإرسال مساعدات لمدينة الزبداني.

 

العربيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى