الأخبار

مازال بمصر قضاء نلجأ إليه.. وسنحدد مستقبل الموقع غدًا

126

 

علق عادل صبري، رئيس تحرير موقع مصر العربية، على قرار النيابة بإطلاق سراح أحمد عبد الجواد المدير الإداري للموقع قائلا “الحمد لله مازال في البلد قضاء نلجأ إليه ونستجير إلى الله ورجال العدل من بطش السلطة”

وأوضح صبري أن اقتحام المصنفات لمقر الموقع أمس جاء بسبب بلاغ كيدي، وبناء عليه تم إخلاء سبيل المدير الإداري للموقع، أحمد عبدالجواد، اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ القرار الخاص بشأن الموقع غدًا.

وكتب صبري، على حسابه على فيسبوك، “الحمد لله، أفرجت نيابة الدقي عن الأستاذ أحمد عبد الجواد المدير الإداري بموقع مصر العربية، واعتبرت تقرير مباحث المصنفات الفنية عن إعداد مواد صحفية تمس الأمن القومي للدولة بلاغًا كيديًا، إخلاء السبيل بضمان محل الإقامة، وقررت إعادة الأجهزة المصادرة للموقع مرة أخرى”، مضيفًا “الحمد لله مازال في البلد قضاء نلجأ إليه ونستجير إلى الله ورجال العدل من بطش السلطة”.

 وتابع صبري ” نشكر جميع الزملاء الذين تضامنوا معنا واتصلوا بِنَا للاطمئنان من مصر وخارجها، وسنواصل اجتماعاتنا في النقابة غدًا لاتخاذ القرار بشأن مستقبل الموقع والمهنة في ظل وجود بعض الرتب الأمنية المحرضة على الصحفيين والمواقع الإخبارية المستقلة”.

وكان عادل صبري قد قال لـ “البداية” إن قوات الأمن اقتحمت في تمام الساعة الواحدة والنصف من ظهر أمس الخميس مقر موقع مصر العربية وألقت القبض على أحمد عبد الجواد المدير الإداري للموقع، واقتادته إلى قسم الدقي، كما قامت بتحريز عدد 8 أجهزة كمبيوتر، بعد السؤال عن إسم شخص لا يعمل بالمكان “نيفين الشناوي”، ثم قاموا بتفتيش أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمكان، وحرزوا جهاز عليهأرقام  أعضاء مجلس الشعب، وأجهزة تحوي حوارات مع مسئولين ونواب بالبرلمان يتم إعدادها للنشر .

وأضاف صبري، أن قوات الأمن قامت بتفتيش وتصوير مقر الموقع بالكاميرات، مشيرًا إلى أنه في حال اتخاذ أي إجراء يخص الموقع سيقوم بغلق الموقع نهائيًا خاصة مع تكرار اقتحام الموقع واستيقافه أكثر من مرة خلال سفره بمطار القاهرة .

و كانت شرطة المصنفات قد اقتحمت مقر الموقع في 7 أكتوبر الماضي وحرزت جهازين وأخلت الموقع من المحررين وتم القبض على أحمد عبد الجواد لساعات قبل أن يتم الافراج عنه بعد تقديم الموقع كل المستندات التي تثبت عدم وجود أي مخالفات.

 

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى