الأخبار

مرصد الأزهر للغات الأجنبية يكثف نشاطه بباريس

 

31

يبذل مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية، نشاطا مكثفا بالعاصمة الفرنسية باريس، ضمن الجهود التي يبذلها لمواجهة التطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة، بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

ويشهد برنامج مرصد الأزهر، في العاصمة الفرنسية باريس، العديد من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف توعية الشباب المسلم في فرنسا بمخاطر التطرف والفكر المنحرف، إضافة إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الدينية والعلمية والإعلامية في فرنسا.

ومن المقرر أن يلتقي الدكتور أسامة نبيل، المشرف العام على مرصد الأزهر، الدكتور شارل سان برو مدير عام مرصد باريس للدراسات الجيوسياسية؛ للتشاور حول تعزيز التعاون بين الجانبين، إضافة إلى إجراء حوار مع جريدة La Croix الفرنسية، وهي من الصحف الأكثر قراءة وانتشارا في فرنسا.

وتشمل الأنشطة أيضا، عقد لقاء مع مدير معهد الغزالي التابع لجامع باريس، ورئيس الجامعة الكاثوليكية؛ لبحث أوجه التعاون بين مرصد الأزهر الشريف باللغات الأجنبية والمؤسسات الدينية في فرنسا، إضافة إلى ترسيخ ثقافة السلام والتعايش المشترك.

يأتي ذلك ضمن حرص الأزهر الشريف على التواصل الدائم والفعال مع الشباب المسلم في جميع أنحاء العالم؛ بهدف توضيح تعاليم الإسلام الصحيحة، والعمل على نشر ثقافة التسامح ونبذ العنف والتطرف، والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وفق المنهج الوسطي القويم.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى