الأخبار

إستراتيجيات عمل جديدة

48

التقي الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية،  بعدد من رؤساء الأحزاب والقوى السياسية بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، لبحث عدة طلبات ومشكلات تواجه المواطن المنوفي وتمس حياته اليومية.

وأوضح المحافظ، أنه لا يوجد حاجز بين القيادة التنفيذية بالمحافظة والمواطن أو الأحزاب، ما دام هذا يصب فى مصلحة المواطن المنوفي.

حضر اللقاء اللواء اسامة فرج سكرتير عام المحافظة، وجاء على رأس الموضوعات التى طرحت للمناقشة، مشكلة النظافة والتجميل فى بعض مدن وقرى المحافظة، والجهود المبذولة من قبل الاجهزة التنفيذية لمواجهة تلك الظاهرة، حيث أوضح محافظ المنوفية أن منظومة النظافة تعمل طبقا لاستراتيجية طويلة الاجل تم وضعها والعمل بها بالفعل، منها نقل مقلب قمامة شبين الكوم ( مقلب ابو خريطة ) على مدي اربعة سنوات نظراً لما يمثله من خطورة على الصحة العامة وسلامة المنطقة المحيطة به، و خطط قصيرة الأجل تضمن الحل الفورى للمشكلة مثل عمل ورديات من عمال النظافة على مدار اليوم لجمع القمامة وتنظيف الشوارع و في هذا الشأن أعلن محافظ المنوفية عن تعاقد المحافظة لشراء صناديق قمامة ليتم وضعها فى الشوارع خلال 15 يوم وتوفير عدد 2 مكنسة آلية للعمل فى شوارع مدينة شبين الكوم ، مؤكدا ان تغيير سلوك المواطن بشكل اكثر ايجابية هو جزء رئيسي فى حل تلك المشكلة.

كما أوضح محافظ المنوفيه أن اهتمامه بمدينة شبين فى الفترة السابقه، جاء بناءاَ على عدم اكتمال الكثير من المشروعات عند توليه المنصب مع عدم وجود أعتمادات ماليه كافية للانتهاء منها، ما استدعى تدخل شخصي منه لتوفير الاعتمادات اللازمة، وقد تم هذا قبل الموعد المحدد لها.

وأكد المحافظ إصراره على تسليم المدينة لقيادات شابه بمشاريع منتهية، أو على وشك الانتهاء دون اية معوقات مراعيا في ذلك عامل الخبرة، التى اكتسبها الشباب من خلال عملهم كقيادات بالصف الثاني، استعدادا لتولي مناصب قيادية تتطلب من كل واحد منهم أن يكون على قدر من المسئولية والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة.

كما أعلن محافظ المنوفية عن تأسيس مقر لحي شرق خلال الفترة القادمة، كما أنه جاري تحديد مكان مناسب لانشاء قسم شرطة للحي، بما يتفق مع صحيح القانون ووضع عدد من المشروعات تحت اشرافه لزيادة موارده.

وأعلن عبد الباسط – وحول ملف حصر املاك الدولة – أنه تم حصر الأراضي التى تمتلكها الدولة، وتخصيص مساحات منها لإنشاء مشروعات النفع العام منها عدد من الخدمات، التى كانت تفتقر لها المحافظة وتهدر الكثير من جهد ووقت الموطنين وومنها مجمع محاكم مجلس الدولة ومجمع النيابات وفرع لجهاز حماية المستهلك وفرع للجهاز المركزى للمحاسبات بمدينة شبين الكوم وغيرها من المشروعات فى مدن وقرى المحافظة . كما قال محافظ المنوفية انه حدثت طفرة فى معدل ازالة التعديات على الارض الزراعية وازالة الاشغالات حيث زادت النسبة خلال الاشهر القليلة الماضية بنسبة 33% بفضل تعاون الاجهزة الامنية والتنفيذية على ارض المحافظة.

وفى مجال رصف الطرق قال المحافظ ان رصف الطرق تقوم به عدد من الشركات ويسير وفقا لمعدلات وخطط زمنية محدده مؤكدا على انه تم توفير الاعتمادات المالية لخطة الرصف بالمحافظة حتى لا يكون هناك اية معوقات لسير العمل .
كما اكد محافظ المنوفية على ان منظومة الصحة تحتاج الى المزيد من الجهد والرقابة للارتقاء بها الى جانب خلق مناخ تنافسي بين مقدمى الخدمة ممااستدعى اقامة مستشفى عسكرى يخدم المدنيين والعسكريين بطاقة مائتى سرير تضم كافة التخصصات الدقيقة بالبر الشرقي لمدينة شبين الكوم يتم استلامها فى يونية القادم والتى كان من المقرر اقامتها على ارض المحلج ولكن المساحة لم تكن مناسبة لاقامة مستشفى بمثل هذه القدرات.

كما ناقش الحضور آليات العمل بمركز الابداع بحيث يصبح منارة للعلم والفنون ورعاية الموهوبين وتزويده بعدد من ذوي الخبره والعلم ، وعقد بروتوكولات مع عدد من كبرى معاهد واكاديميات التدريب فى مصر مثل الاكاديمية البحرية .
وحول ملف الجمعيات الاستهلاكية اشار المحافظ الى انه تم بحث تحويل الجمعيات الاستهلاكية الى منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة ، وتيسيرا على الموطنين فقد اصدر محافظ المنوفية بفتح باب التقديم لفتح محال بقالة تموينية وأفران بلدية وسياحية.

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى