أخبار مصر

«الأرصاد» تحذر: أمطار غزيرة على الوجه البحرى تصل لحد السيول على الصعيد

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه يسود اليوم طقس غير مستقر على كافة الأنحاء ويستمر حتى بعد غد الأحد، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحرى تصل إلى حد السيول على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتكون متوسطة الشدة على القاهرة وشمال الصعيد. وأضاف «عبدالعال» خلال تصريحات صحفية أمس: «تنخفض درجات الحرارة يومى السبت والأحد بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على وسط سيناء».

«موانى البحر الأحمر» ترفع حالة الاستعداد القصوى
وأشار إلى أنه «تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، منوهاً إلى أن الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط اليوم على غرب البلاد وتمتد غداً على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر».

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين فى المحافظات اتخاذ ما تراه مناسباً من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة فى المناطق المعنية بالسيول.

وشدد اللواء هشام أبوسنة، رئيس موانى البحر الأحمر، على مديرى الموانى التابعة للهيئة بضرورة رفع درجة الاستعدادات القصوى بالموانى والوحدات البحرية التابعة لها وأجهزة الأمن الصناعى كتدابير احترازية لسوء الأحوال الجوية فى الفترة المقبلة.

وأكد «أبوسنة» لـ«الوطن»، أنه قرر فتح مركز عمليات بكل ميناء متصل بمركز العمليات الرئيسية بالهيئة، لمتابعة أحوال الطقس أولاً بأول، لاتخاذ كافة القرارات اللازمة فى الوقت المناسب، للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وحماية الأرواح، سواء بغلق الميناء أو استمرار فتحه فى حال تغير الطقس

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى