الأخبار

«عايز حقي في المدينة الجديدة»

 

 

165

 

نظم عدد من شباب الإسماعيلية، السبت، وقفة أمام مبنى المحافظة، مطالبين بتوقيع استمارات طلب وحدات سكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، لتقديمها لمكتب المحافظ اللواء ياسين طاهر.

وطالب المشاركون بالاحتفاظ بأحقيتهم في الحصول على وحدات سكنية بالمدينة الجارى بناؤها شرق قناة السويس الجديدة على مساحة 2828 فدان، وأعلنوا عن استعدادهم لسداد تكلفة الوحدات وتخصيصها لأبناء المحافظة.

كان نشطاء قد أطلقوا حملة عبر «فيس بوك» بعنوان «عايز حقي في شقة بالإسماعيلية الجديدة»، تطالب بعرض الإجراءات التى سيجري تنفيذها بشان الوحدات السكنية الخاصة بالمدينة، خاصة مع تصريحات المحافظ اللواء ياسين طاهر، بأن وحدات المدينة ستكون متاحة أمام المواطنين بجميع المحافظات، ولن تكون قاصرة على الإسماعيلية فقط.

وآثار ذلك حالة من الغضب بين أهالي الإسماعيلية، الذين أكدوا أن جميع مشروعات الإسكان بالمحافظات الأخرى لا تتاح إلا لمواطنيها، ما جعل مكتب المحافظ، يصدر توضيحا بشأن التصريح المثار يؤكد فيه عدم ضياع حق أبناء الإسماعيلية في أية مشروعات مستقبلية تقام على أراضيها.

وأكد بيان الحملة، أن جميع مشروعات الإسكان بالمحافظات الأخرى قاصرة على أبنائها وغير متاحة للمحافظات الأخرى، وأن حصول شخص خارج المحافظة على شقة سيتركها لأجل غير مسمى أو بيعها بأعلى سعر، ما سيؤدي إلى زيادة في أسعار الشقق والإيجارات المرتفعة بالفعل حاليا.

وأعلن نائبا البرلمان أشرف عمارة، وآمال رزق الله، تضامنهما مع الحملة وحق أبناء المحافظة فيما يطالبون به، وضرورة استجابة المسؤولين لهم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى