الأخبار

مصر ستحقق تقدما مبهرا بقيادة السيسى

 

 

 

قال السفير الإندونيسى بالقاهرة، نور فائزى سواندى، إن مصر ستحقق تقدما مبهرا فى جميع المجالات تحت قيادة الرئيس السيسي، الذى يضع خطة واضحة للتقدم وخاصة فى المجال الاقتصادى والبنية التحتية.

وأوضح سواندى، خلال لقائه بمحافظ الإسكندرية محمد عبد الظاهر، اليوم الأربعاء، أن إندونيسيا تربطها بمصر علاقات تاريخية قوية وعميقة، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجارى بين البلدين وصل إلى 1.5 مليار دولار.

من ناحية أخرى، أشاد السفير بمدينة الإسكندرية وجمال القصر الملكى بالمنتزه، لافتا إلى أن الكثير من السياح الإندونيسيين يرغبون فى زيارة الإسكندرية.

من جانبه، رحب عبد الظاهر بالسفير الإندونيسى على أرض الإسكندرية وتمنى له إقامة طيبة فى عاصمة مصر الثانية، مشيرا إلى أن الإسكندرية من أقدم المدن التى احتفظت باسمها منذ نشأتها على يد الإسكندر الأكبر، كما أن بها 40% من الصناعة فى مصر وخاصة فى مدينة برج العرب التى تعتبر مركز الصناعات بالمحافظة وبها أكبر موانئ مصر وأقدمها وأهمها.

كما أعرب عن إعجابه الكبير بالتجربة الإندونيسية، وأهدى السفير الإندونيسى كتيبا عن أهم معالم الإسكندرية وفى مقدمتها مكتبة الإسكندرية، التى كانت تعد أحد عجائب الدنيا السبع.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى