الأخبار

يجب الاستماع لـ«جنينة»

84

 

 

 

طالب الإعلامي يوسف الحسيني، البرلمان باستدعاء المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، لسماع تفسيره وتوضيح تقريره بشأن تصريحاته حول وصول حجم الفساد في مصر إلى 600 مليار جنيه.

وقال «الحسيني» خلال تقديم «السادة المحترمون» عبر شاشة «أون تي في لايف»، الأحد، إنه يجب أيضا استدعاء لجنة تقصي الحقائق في نفس جلسة الاستماع لـ«جنينة» للرد عليه.

وتابع: «يجب أن تكون تلك الجلسة مذاعة على الهواء مباشرة وعلنية، أمام جميع المواطنين ويكون الحكم للشعب ونوابه على التصريحات حول حجم الفساد، حتى لو استغرقت تلك الجلسة 20 ساعة متواصلة».

وأكد وجود فساد في مصر منذ عشرات السنوات، مشيرا إلى أنه سيفتح ملفات تتعلق بعمليات فساد واستيلاء على أراضي الدولة بقيمة 440 مليار جنيها، وفقا لتقارير هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات.

يشار إلى أن لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل الرئيس، أصدرت تقريرا ذكرت فيه إن تصريحات «جنينة تحمل مغالطات وتضخيما في الأرقام، وتضليلا للجهات الموجهة لها، حيث إنه تم احتساب أرقام الفساد أكثر من مرة في أكثر من موضع ما أدى لتضخيم الرقم، بالإضافة لسوء استخدام كلمة الفساد في مواضع تحول الإنجازات إلى وقائع إهمال».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى