الأخبار

انتهاء المخطط العام لمدينة الإسماعيلية الجديدة

30

أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الانتهاء من المخطط العام لمشروع مدينة الاسماعيلية الجديدة والمقرر اقامتها على مساحة 2157 فدانا في المنطقة المواجهة لبحيرة التمساح وشرق قناة السويس الجديدة بطول 11.2 كيلو متر.

وقال اللواء اركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انه من المقرر الانتهاء من اعمال المشروع في اغسطس المقبل تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة، ودعا الوزير الشركات المصرية العاملة في المقاولات إلي المشاركة في المشروع.
وأكد الوزير أن جميع الوحدات السكنية المقرر اقامتها بالمشروع والتي  تضم 57 الفا و674 وحدة سكنية تقع وجهتها بالكامل على بحيرة التمساح والقناة الجديدة وتقام داخل حي راقٍ للاسكان المتميز واحياء سكنية لمحدودي ومتوسطي  الدخل.
وقال ان الوحدات السكنية منها 620 فيلا سكنية فاخرة  و640 وحدة تقام على مساحة 160 متر للوحدة و9270 وحدة سكنية على مساحة 145 متراً و8448 وحدة سكنية على مساحة 120 مترا، بالاضافة لنحو 32 الفا و496 وحدة سكنية على مساحة 90 مترا.
واكد  ان نسبة الفراغات والمسطحات الخضراء بالمدينة الجديدة تصل لنحو 458 فدانا بمساحة 17.5% من اجمالي المساحة المخصصة لاقامة المشروع السكني بالكامل .
ومن المقرر اقامة مركز صحي بالمنطقة على اعلى مستوى يمتد على مساحة 44 فدان وفندق وناد اجتماعي ومسجدين ومدارس حكومية واخرى استثمارية ودولية وناد رياضي، ومراكز تجارية .

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى