الأخبار

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

17

 

تواصل أجهزة الأمن حملاتها الأمنية المكبرة في عدد من المحافظات لضبط الأسلحة النارية غير المرخصة والخارجين على القانون وحائزي المخدرات والمتاجرين فيها والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية، بالإضافة إلى قضايا الإزالات والقضايا التموينية لضبط الأسواق والحملات المرورية لضبط المخالفات ومرتكبيها.

ففي البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على وكيل مكتب بريد بـ”أبو المطامير” لاختلاسه 270 ألف جنيه.

وكان قد ورد لمركز شرطة أبو المطامير المحضر رقم 4 أحوال الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات “مباحث البريد” (قطاع غرب الدلتا) يتضمن ضبط ج. ن. ع. (40 عاما) وكيل مكتب بريد الناصر – شمال التحرير بمركز أبو المطامير، لتلاعبه في صرف المعاشات واختلاس مبلغ 270 ألف و527 جنيها بدون وجه حق.

وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة فتولت التحقيق.

وعلى صعيد متصل، أسفرت الحملة المرورية المكبرة التي شنتها الأجهزة الأمنية بالمحافظة لإعادة الانضباط للشارع وضبط المخالفين والخارجين عن القوانين المرورية عن تحرير 1594 مخالفة مرورية متنوعة شملت القيادة بدون رخصة، وانتهاء رخصة القيادة، وعدم استخدام حزام الأمان، والوقوف في الممنوع، وتجاوز السرعة المقررة، وسير عكس الاتجاه.

وقام ضباط إدارة المرور بالاشتراك مع ضباط إدارة البحث الجنائي والقوة المرافقة بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة في شن حملة مرورية أمام مبنى قيادة المرور على الطريق الزراعي السريع بدمنهور، لفحص عدد من السائقين وأخذ عينات منهم لبيان تعاطيهم مواد مخدرة من عدمه، ووردت النتائج بإيجابية العينات لعدد 5 سائقين، وتحررت المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة التيتولت التحقيق.

وفي البحر الأحمر، شنت مباحث التموين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري بالمحافظة حملة مكبرة على محلات الجزارة وبيع اللحوم بمدينة الغردقة لضبط المخالفات والغش التجاري وحماية المواطنين.

وأوضح بيان صادر عن مديرية التموين، اليوم الثلاثاء، أن الحملة أسفرت عن ضبط 48 كيلو لحوم منتهية الصلاحية، و19 كيلو دهون مجهولة المصدر، و19 طبق لحوم مفرومة فاسدة، وتم تحرير المحاضر وإخطار النيابة العامة.

وفي الوادي الجديد، تمكنت مباحث التموين من ضبط كميات فاسدة من اللحوم والأسماك في أحد المحال التجارية بمركز الفرافرة.

وكان اللواء محمد قاسم مدير أمن الوادي الجديد تلقى إخطارا يفيد بضبط كميات منتهية الصلاحية من الأسماك واللحوم داخل محل لبيع اللحوم بالفرافرة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر رقم 91 جنح الفرافرة، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وفي الفيوم، قاد اللواء ناصر العبد مدير الأمن حملة مكبرة ضمت أجهزة المرور والمرافق والبحث الجنائي والقوات النظامية والبحثية لضبط المخالفات المرورية ورفع الإشغالات ورفع العوائق بالطرق ونقل الباعة الجائلين إلي الأماكن المخصصة لهم وتفعيل الوجود الأمني بمدينة الفيوم.

وأسفرت الحملة عن ضبط (885) مخالفات مرورية متنوعة وإزالة (45) حالة إشغال طريق وتنفيذ (99) حالة تجنيب وتنظيم.

وتفقد مدير الأمن عددا من الخدمات بالمنشآت المهمة والحيوية، مشددا على ضرورة اليقظة التامة وشدة الملاحظة الأمنية.

وفي المنصورة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على تشكيل عصابي متخصص في الاتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بالمحافظة.

وكانت معلومات وردت لضباط قسم مكافحه المخدرات تفيد بقيام كل من محمد نبيل السيد المحلاوي، 38 سنة، عاطل ومقيم في البستان بندر السنبلاوين، والسابق ضبطه في العديد من قضايا السلاح والمخدرات، وعمرو محمد رشاد عوض، 33 سنة، عاطل ومقيم في بندر السنبلاوين، والسابق ضبطه في العديد من القضايا، ومحمد حافظ شبانة، وشهرته محمد الصعيدي، 30 سنة، عاطل ومقيم في بندر السنبلاوين، بتشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الأسلحة النارية والمواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات واستصدار إذن النيابه العامة، تم ضبط المتهم الثاني عمرو وبحوزته بندقية خرطوش وعدد ثلاث طلقات من ذات العيار، وباستهداف مسكن المتحري عنه الأول محمد نبيل لم يتم العثور عليه، لكن ثم العثور علي بندقيه خرطوش وعدد ست طلقات خرطوش، وباستهداف مسكن المتحري عنه الثالث لم يتم العثور عليه أو على ثمة مضبوطات.

وفي القليوبية، أعلن الدكتور ياسر سهيل عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها عن أنه تقرر إحالة 8 طلاب من المنتمين لجماعة الإخوان للشؤون القانونية للتحقيق، نظرا لخروجهم عن الأعراف والتقاليد الجامعية بالسب والقذف العلني الذي يعاقب عليه القانون، مشيرا إلى أنه لن يتخذ ضدهم أي إجراء إلا وفقا لما تصدره إدارة الشؤون القانونية عقب الانتهاء من التحقيقات حفاظا على مصلحة الطلاب.

ونفى الدكتور ياسر سهيل الاتهامات الموجهة إليه بإهانته من جانب إحدى الطالبات المنتقبات أثناء الامتحان، مشيرا إلى أنه استدعى الموظفات في الكلية للتأكد من شخصية الطالبة وفقا للقانون واللوائح المنظمة للامتحانات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، موضحا أنّه لم يتعامل مع أية طالبة بشكل مباشر نظرا لطبيعة وظيفته الإشرافية.

وأضاف العميد أن الطالبة أدت جميع الامتحانات ولم تخرج منهارة من اللجان كما يدعى بعض الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان لإثارة الطلاب ونشر البلبلة في الكلية قبل ذكرى ثورة 25 يناير، مؤكدا احترامه التام للتقاليد الطلابية فيما لا يتعارض مع القانون.

وفي الشرقية، قضت محكمة جنايات الزقازيق في جلستها المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد محمد المكاوي، بمعاقبة 3 عاطلين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، لقيامهم بخطف نجل رجل أعمال، وطلب فدية مالية من أسرته نظير إطلاق سراحه.

وتعود أحداث الواقعة لشهر مارس من عام 2014، عندما تلقى مدير أمن الشرقية بلاغا من سعيد محمد أحمد رجل أعمال، يفيد باختطاف مجهولين ملثمين نجله حاتم، 14 عاما، طالب بالصف الثاني الإعدادي، داخل سيارة من أمام منزله الكائن بقرية بندف التابعة لمركز منيا القمح، كما أنهم أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية لتهديده ومنع الأهالي من ملاحقتهم.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء الحادث 3 عاطلين من قرى بندف وكفر شلشلمون والعاقولة التابعة لمركز منيا القمح، وأنهم تركوا السيارة وسط الزراعات واستقلوا دراجات بخارية لتسهيل تحركاتهم في الطرق الفرعية وغير الممهدة، وبصحبتهم الطفل.

وقد تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وإغلاق كافة مداخل ومخارج المدينة، وفور شعور الجناة برجال الأمن، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية على قوات الشرطة محاولين الفرار، فبادلتهم القوات النيران وطاردتهم، حتى تم ضبطهم وبحوزتهم الطفل المختطف وبندقية آلية، وتم تسليم الطفل لأسرته.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى