الأخبار

احتفالات مصر بثورة يناير على القنوات الإقليمية

 

89

 

يحتفل قطاع القنوات الإقليمية بذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة عبر قنواته الثماني والتي تغطي كافة أقاليم مصر، والتي قررت تطويع برامجها الرئيسية ليوم 25 يناير لتغطية احتفالات مصر بتلك المناسبات الوطنية.

في قناة القاهرة، يعرض برنامج «بيت الهنا» في الساعة 12.45 ظهرًا حلقة خاصة عن دور المرأة في العمل الشرطي، وفي الثانية بعد الظهر يتحدث برنامج «الثانية ظهرًا» عن العيد الخامس لثورة يناير، وما ترتب عليها من إنجازات.

أما في الساعة الرابعة عصرًا فتعرض برنامج «عالم التأمينات» لما أنجزته ثورة يناير لأصحاب المعاشات وما لم يتم تحقيقه، وفي الساعة الخامسة مساءً يخصص برنامج «قول اللي في نفسك» حلقة خاصة عن عيد الشرطة وثورة يناير.

وفي السادسة والنصف مساءً يخصص برنامج «العاصمة والناس» حلقة حول مشاريع بناء الدولة التي انطلقت بعد الثورة، أما في الساعة الثامنة والنصف مساءً تدور حلقة برنامج «علشانك يا مصر» حول الاحتفال بأعياد الشرطة، وفي العاشرة مساءً تذيع القناة أفلامًا تسجيلية عن ثورة يناير وعيد الشرطة.

وفي محطة «القنال» يخصص برنامج «صباح المحروسة» الذي يذاع في الساعة 9.30 صباحًا حلقته للاحتفال بذكرى 25 يناير، أما في الساعة 12.30 ظهرًا فيعرض برنامج «حقائق ووثائق»، وحلقة خاصة عن معركة الإسماعيلية التي اتخذهتها الشرطة المصرية عيدًا لها.

وتعرض القناة فترة مفتوحة من الساعة 1.30 ظهرًا بعنوان «كي لا ننسى.. شرطة وشعب»، وتعرض القناة في الساعة الثانية والنصف بعد الظهرالفيلم العربي «لا وقت للحب» من تأليف يوسف إدريس، وبطولة فاتن حمامة، ورشدي أباظة، وصلاح جاهين، وعبد العزيز مكيوي، وعبد الله غيث، وإخراج صلاح أبوسيف، والذي تدور أحداثه في الفترة ما بعد ثورة 1952، ومعركة أهالي منطقة القنال ضد الإنجليز ومعركة الشرطة في الإسماعيلية 1952.

وفي الساعة 5.00 مساءً يخصص برنامج «قول وإنت المسئول» حلقة خاصة عن ذكرى 25 يناير، وفي التاسعة مساءً تذيع القناة فيلماً تسجيليًا عن عيد الشرطة وفي الساعة 10.45 مساءً يتحدث برنامج «موال علشان القنال» عن أعياد الشرطة.

وأعدت قناة «الإسكندرية»، خريطة خاصة للاحتفالات بعيد الشرطة وذكرى ثورة يناير، ويقوم برنامج «بنات أفكاري» في الساعة 1.15 ظهرًا بعمل لقاءات مع أبناء الشرطة وأسرهم، أما الساعة 4.00 عصرًا فيتحدث برنامج «كل يوم» عن الاحتفال بأعياد الشرطة من خلال لقاءات مع المواطنين في الشارع.

وتعرض القناة في الساعة 5.45 مساءً مجموعة أفلام تسجيلية عن الاحتفال بأعياد الشرطة، يقدم برنامج «في خدمة الشعب» في الساعة 6.45 مساءً حلقة خاصة تتضمن لقاءات مع القيادات الشرطية بالإسكندرية، ودورهم في تأمين الوطن والمواطنين، وفي الساعة 8.45 مساءً يخصص برنامج «إسكندرية مباشر» حلقة هذه الليلة عن ثورة يناير كانطلاقة لمفهوم جديد نحو الوطن، ويعرض برنامج «حوار اليوم» حلقة في الساعة 10.00 مساءً تتناول دور الأمن الأساسي في تنمية الوطن.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى