الأخبار

توقيع مذكرة تفاهم مصرية صينية

113

 

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينغ، وقع اليوم الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، ووزير التجارة في الصين، مذكرة تفاهم في مجال الطيران المدني.

وقال وزير الطيران المدني إن توقيع مذكرة التفاهم، جاءت نظرًا لحجم التعاون المتوقع والمنتظر في مجال الطيران المدني بين الطرفين المصري والصيني، والتي تلبي الطلب المتزايد على النقل الجوي بين الطرفين وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحركة السياحة، وتهدف مذكرة التفاهم إلى توسيع وتعميق التعاون في مجال الطيران الإقليمي وزيادة الربط مع القارة الإفريقية وبناء علاقات وثيقة بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

وتضمنت مذكرة التفاهم العديد من مجالات التعاون ومن بينها تعزيز التبادل التجاري في مجال الطائرات المدنية والمعدات وغيرها من الصناعات المكملة لصناعة النقل الجوي وتعميق فرص الاستثمار والتعاون التشغيلي في قطاع الطيران المدني وتوسيع التعاون في مجال البنية التحتية للمطارات وتبادل الخبرات وتدريب العاملين وكذلك التعاون في مجال خدمات الطيران، كما تضمنت الاستعانة بالطيارين المصريين في شركات الطيران الصينية.

وأضاف كمال أنه تم الاتفاق علي تقديم حزمة تسهيلات من الطرفين لتفعيل بنود مذكرة التفاهم لضمان التنفيذ السلس لمشروعات التعاون وتشجيع وكلاء الخدمة المعنيين لإقامة شراكات بهدف إجراء البحوث المشتركة وإقامة المعارض والمنتديات وتبادل نتائج البحوث والمعلومات في مجال الطيران.

يُذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تسير 3 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة إلي بكين و5 رحلات أسبوعيا إلي جوانزو بالإضافة إلي رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة التي تصل إلي نقاط أخري بالصين مثل شنغهاي.

وكانت مصر للطيران قد أجرت مباحثات الاثنين الماضي مع شركة AVIC الصينية بشأن العمل على دراسة إمكانية إنشاء مركز صيانة إقليمي للطائرات يساهم في تغطية القارة الإفريقية على أن يكون مقره مصر، بالإضافة إلى التعاون فى مجال التدريب وخدمات الطيران الأخرى .

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى