الأخبار

غادة والي تلتقي نائب رئيس وزراء الجابون

1

 

اجتمعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي مع بول بيوغ نائب رئيس وزراء الجابون ووزير الصحة، والوفد المرافق له اليوم الخميس بديوان الوزارة.

استعرض الجانبان سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال العمل الاجتماعي والعمل على ايجاد الحلول المناسبة للقضايا الاجتماعية المختلفة التي تواجه البلدين وكيفية استفادة الجابون من التجارب المصرية في مجال الحماية الاجتماعية.

كما تبادل الجانبان المناقشات حول جهود وزارة التضامن الاجتماعى في مجال تحقيق العدالة والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للفئات المحرومة من الرعاية خاصة المرأة المعنفة والمرأة المعيلة، والشباب وخطط الحكومة المصرية لمواجهة المشكلات التي تواجه تلك الفئات وعلى رأسها “الفقر”، وكذلك توفير فرص عمل للشباب خاصة في المشروعات متناهية الصغر.

وتحدثت الوزيرة عن المشروعات التي تنفذها الوزارة حاليا للنهوض بالمستوى الاقتصادى للفئات الأولى بالرعاية ومشروع كرامة وتكافل الذى يقدم الدعم النقدى المشروط للأسر الفقيرة التي مازال أطفالها في مراحل التعليم المختلفة والمعاقين وكبار السن.

كذلك استعرضت مجموعة القوانين التي تعكف الوزارة على تعديلها حالياً من أجل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الوزارة وخاصة في مجال التأهيل الاجتماعي والضمان والجمعيات الأهلية.

وفى ختام الزيارة اصطحبت الوزيرة الوفد الجابوني لزيارة معرض الأسر المنتجة حيث أعجبوا بجودة المنتجات التراثية.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى