الأخبار

جسر جوي لنقل 70 ألف حاج

 

119

 

بدأت الشركة القابضة لمصر للطيران تشغيل جسر جوي مع المطارات السعودية، اعتبارًا من السبت وحتى 11 أكتوبر، لنقل أكثر من 70 ألف حاج.

وقال الطيار هشام النحاس، رئيس شركة الخطوط الجوية، إن رحلات العودة من مطار المدينة المنورة إلى مطاري القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية تبدأ، الاثنين، بينما يبدأ العمل في مدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، السبت.

وأشاد «النحاس» بتعاون السلطات السعودية في سرعة إصدار التصاريح لأفراد البعثة، وتخصيص مواقع متميزة لتيسير إجراءاتعودة الحجاج من مطاري جدة والمدينة المنورة، والعمل على راحتهم، مشيرًا إلى أن رحلات السبت والأحد ستضم مجموعات من حجاج شركات السياحة ذات الحج السريع المتميز، إضافة إلى مجموعة حجاج هيئة قناة السويس، بإجمالي 13 رحلة، تقل 3 آلاف حاج.

من جهة ثانية، أكد عادل هلال، رئيس بعثة حج مصر للطيران في السعودية، إن الشركة شاركت في الاجتماع المنعقد في مقر القنصلية بجدة للبعثة الرسمية برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورؤساء المجموعات النوعية والسفير عادل الألفي، القنصل العام بجدة، وحضر الاجتماع أحمد شاهين، المدير الإقليمي لمصر للطيران، حيث تم التنسيق بين جميع البعثات النوعية لراحة الحجاج في رحلة العودة بالمطارات المصرية.

وأعلنت الشركة، بناء على توجيهات وزير الطيران المدني، عن استعدادها لعودة الحجاج المصريين المصابين في حادث منى في أي وقت يقررونه، وإعطائهم أولوية العودة إلى أرض الوطن.

 

 

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى