الأخبار

”القابضة للأدوية” توقع مع شركة صينية لإنشاء أول مصنع لإنتاج الأنسولين بمصر

114

 

شهد أشرف سالمان وزير الاستثمار، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة القابضة للأدوية وشركة صينية تعمل في مجال صناعة الأنسولين والخامات الدوائية والمستحضرات الحيوية، بهدف التعاون مع مصر من خلال مشاركات استثمارية مع الجانب المصري في مجال الخامات الدوائية ونقل التكنولوجيا الحديثة.

وتنص مذكرة التفاهم على إنشاء أول مصنع لإنتاج الأنسولين في مصر بدءً من الخامة بجانب إنتاج 30 خامة أخرى من الأكثر استيرادًا والأعلى سعرًا.

كما يجرى التفاوض مع الشركة بشأن تنفيذ عدد من المشروعات الاستراتيجية التي تعتزم الشركة تنفيذها في مصر في مجال الخدمات الدوائية باستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار كاستثمارات أجنبية مباشرة.

ومن جانبه، أعرب وزير الاستثمار، عن ترحيبه بالزيارة التي يقوم بها الرئيس الصيني لمصر حالياً والتي تأتي في إطار تدعيم الروابط والعلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاستثمارية والاقتصادية منها، حيث يتم أثناء الزيارة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم تشمل مشروعات تنموية مشتركة بين البلدين في مجالات الكهرباء والنقل والتدريب والتعليم عن بعد ومكافحة التصحر والبنية التحتية وعلوم الفضاء.

كما أكد سالمان على ترحيبه بزيادة حجم الاستثمارات الصينية في مصر وعقد مشاركات في مختلف المجالات.

ولفت إلى أن مذكرات التفاهم التي تم توقيعها اليوم مع شركات صينية في مجالي الألياف الزجاجية، وصناعة الأنسولين والخامات الدوائية والمستحضرات الحيوية تأتي في إطار التنسيق المستمر مع الجانب الصيني لإقامة شراكة استراتيجية مع ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى