الأخبار

القبض على 366 مطلوباً أمنياً وإرهابياً بالسعودية خلال 100 يوم

31

 

ذكرت صحيفة الاقتصادية السعودية ، نقلاً عن مصادر لم تسمها اليوم الجمعة أن الجهات الأمنية في المملكة تمكنت من إلقاء القبض على نحو 366 مطلوباً أمنياً، ومتطرفا خلال الـ100 يوم الماضية، مشيرة إلى أنها قامت بإيداعهم في سجون المباحث، ومن بينهم متهمون ومشتبه فيهم في قضايا أمنية تتعلق بقضايا إرهابية وتحريضية.

وبحسب المصادر ، يشكل السعوديون النسبة الأعلى من المقبوض عليهم، وذلك بنسبة 92 في المئة، حيث أسهمت العمليات الاستباقية والمتتالية لرجال الأمن في القبض والإطاحة بعدد من هؤلاء خلال الأيام الماضية.

وتواصل المحاكم الجزائية إصدار الأحكام القضائية على المدانين في قضايا إرهابية وتحريضية، حيث أصدرت المحكمة الجزائية المختصة، حكماً يقضي بسجن ثلاثة سعوديين في أحكام متفاوتة، لإدانتهم بجرائم تمس الأمن الوطني، وارتباطهم بتنظيم القاعدة، وسفرهم لليمن تهريباً للانضمام لتنظيم القاعدة في سورية واليمن، ومعاودتهم الأعمال الإجرامية بعد خروجهم من السجن.

ومن المعلوم أن المحاكم الجزائية مختصة بالنظر في إصدار الأحكام على المتهمين في قضايا الإرهاب والأمن الوطني.

كما أصدرت المحكمة الجزائية المختصة، على مواطن (سعودي) كتب تغريدات على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي تؤيد التنظيمات الإرهابية، بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر ومنعه من السفر مدة مماثلة بعد انتهاء محكوميته.

وأدانت المحكمة المتهم بإعداده وإرساله ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال موقع تويتر، كما أصدرت المحكمة حكماً ابتدائياً بحق مواطنين (سعوديين) بالسجن مدة ست سنوات لأحدهما، وأربع سنوات وشهرين للآخر، إثر إدانتهما بالسفر لمناطق الصراع والمشاركة في القتال.

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى