الأخبار

الولايات المتحدة تبدأ تطبيق تعديلات على برنامج الإعفاء من التأشيرات

7

 

بدأت السلطات الأمريكية في تطبيق إجراءات مشددة بشأن برنامج الإعفاء من الحصول على تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة.

وأعلنت الخارجية الأمريكية أن برنامج الإعفاء من التأشيرات لم يعد ينطبق على مواطني الدول المشاركة في البرنامج بينما زاروا العراق أو سوريا أو إيران أو السودان خلال السنوات الخمس الأخيرة أو يحملون جنسيات هذه الدول.

ووفقا للتعديلات الأخيرة، يتعين على هؤلاء ان يتقدموا بطلب الحصول على تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة.

كما يخول القانون الجديد لوزير الأمن الداخلي الأمريكي إمكانية إعفاء بعض الحالات من القيود الجديدة إذا كان ذلك في صالح الأمن القومي الأمريكي وهو ما ينطبق على الافراد الذين سافروا الى إيران أو العراق أو السودان أو سوريا كممثلين لمنظمات دولية أو اقليمية أو في مهمة تابعة لمنظمة إنسانية غير حكومية أو كصحفي في مهمة عمل.

وينطبق الإعفاء من الإجراءات الجديدة أيضا على الأفراد الذين سافروا إلى إيران لأغراض تجارية مشروعة في الفترة بعد إبرام الاتفاق النووي الايراني في يوليو الماضي أو الى العراق لاغراض تجارية مشروعة.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن القانون الجديد لا يحظر السفر الى الولايات المتحدة أو تقديم طلبات للحصول على تأشيرة مشيرة إلى أن غالبية مواطني الدول المشاركة في برنامج الإعفاء من التأشيرات لن يتأثروا بالإجراءات الجديدة.

يذكر أن البرنامج الأمريكي، الخاص بالإعفاء من التأشيرة يسمح لما يقرب من 20 مليون شخص من 38 دولة معظمها من الدول الأوربية بزيارة الولايات المتحدة سنويًا وسط إجراءات أمنية أقل تشددًا.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى