الأخبار

التحقيق في بلاغ يتهم مفيد فوزى بإهانة القضاء

1_437570295

أمر المستشار الصاوى البربرى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ببدء التحقيقات فى البلاغ المقدم من شريف جاد الله المحامى السكندرى ومنسق حركة المحامين الثوريين والذى حمل رقم 1109 لسنة 2013 عرائض محامى عام أول ضد الإعلامى مفيد فوزى.

 

واستمع المستشار محمد جابر رئيس نيابة شرق الكلية بالإسكندرية إلي أقوال جاد الله المحامي والذي أكد  مفيد فوزى بدء حياته بحديث المدينة واختتم بحديث الفتنة قائلا لقد صُدمت و رُوعت كما صُدمت وروُعت مصر كلها عندما ظهر الإعلامى مفيد فوزى على قناة الحياة مع الإعلامى معتز الدمرداش مهدداً الشعب المصرى المسلم بعلاقة الكنيسة المصرية بالكنيسة الإثيوبية حيث منابع النيل.

 

وصُدمت ورُوعت عندما وصف مفيد فوزى المجتمع “بالنطاعة”  حيث  تخلى مفيد فوزى عن اللياقة الواجبة عند حديثه عن سعادة النائب العام فأهانه على مرأى ومسمع من الملايين واصفا إياه بأنه “يدرمغ” على القضايا و أنه طوال وجوده بمنصبه لن تظهر أية نتائج قط، هذه العبارات التى جعلت الرأى العام فى حالة اهتياج ويتساءل هل النائب العام كما يصفه مفيد فوزى حقا، وعلى من يتستر؟

 

وأشار إلي أن ما قاله مفيد فوزى ليس مجرد إهانة للنائب العام بل أيضا شائعة لأخبار من شأنها تكدير السلم العمومى، فليس ذنب النائب العام أنه يريد التأنى فى التحقيقات حتى لا يتعجل تعجل سلفه، تلك العجلة التى أنتجت سيل البراءات .

 

وأضاف جاد الله أنه عندما يصف مفيد فوزى المجتمع بالنطاعة، فأننا سنكون أنطاعا بالفعل لو لم يتم التحقيق معه تحقيقا دقيقا حتى يتعلم أن الكلمة التى يخرجها من لسانه مسئولية .

 

واختتم جاد الله أقواله بأن الشعب سيقف وبقوة خلف قيادته السياسية المعبرة عن إرادته الشعبية، وسيقف وبقوة خلف نائبه العام المستشار طلعت عبد الله الذى هو أول نائب عمومى لمصر الثورة، وأيه إهانة ستوجه لأيهما ستعتبر موجهة للشعب، ولمن لا يستوعب هذا المعنى الأخلاقى فإننا سنلاحق قضائيا كل من تسول له نفسه أن يوجه إهانة للقيادة السياسية أو لسعادة النائب العمومى يكون من شأنها إفقادنا كشعب للثقة فيهما .

 

و في النهاية، طالب جاد الله فى ختام أقواله بأن يقوم سيادة النائب العمومى بالترافع بنفسه فى قضية الرئيس المخلوع، حتى يدرك الجميع أنه يحرص على أن ينال الشعب حقوقه القانونية بأفضل مستوى قانونى ممكن، وقد قامت النيابة العامة بضم تسجيل كامل لحلقة مفيد فوزى مع الإعلامى معتز الدمرداش للتحقيقات .

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى