الأخبار

روسيا قد تنشر قوات برية في القرم

119

 

قال قائد القوات البرية الروسية الفريق أول أوليغ ساليوكوف الجمعة 22 يناير/كانون الثاني إن القرم حاليا لاتوجد فيه وحدات تابعة للقوات البرية الروسية، لكنها ستنشر إذا صدر أمر بذلك.

وأوضح ساليوكوف أن هناك وحدات وتشكيلات تابعة لأسطول البحر الأسود فقط، مؤكدا أن “تلك المهمة ستنفذ حتما إذا أوكلت إلينا”.

تشكيل فرق جديدة في غرب روسيا

وقال الجنرال إن الاتجاهين الغربي والمركزي سيُدعمان عام 2016 بقوات جديدة.

وأوضح أن 3 فرق للمشاة الميكانيكية ستنشر عام 2016 في اتجاه عمليات الغرب، وفرقة واحدة في الاتجاه المركزي.

وأعلن قائد القوات البرية أن قواته أجرت العام الماضي 4.5 ألف تدريب من شتى الأنواع ، ما زاد عما هو عليه عام 2014 بمقدار 1.5 مرة. وضمن تلك التدريبات 15 ألف رماية بالذخائر الحية و7 آلاف تمرين وتدريب على قيادة العربات القتالية.
القوات البرية تشارك في مناورات دولية

وقال الجنرال إن القوات البرية ستُجري العام الجاري في 7 تدريبات دولية، بما فيها التدريبات الخاصة المشتركة مع وحدات الجيش الباكستاني، وذلك في أراض جبلية وعرة.

كما ستشارك القوات البرية الروسية في تدريبات مشتركة لـ “منظمة شنغهاي للتعاون” بعنوان “البعثة السلمية 2016″، وتدريبات مشتركة بعنوان “إخاء لا يزعزع” لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي، وتدريبات القيادة والأركان ” خط الانطلاق – 2016″ والمناورات الروسية الهندية “إندرا – 2016″، والمناورات الروسية المنغولية “سيلينغا – 2016″، وستشارك في كلها وحدات وتشكيلات القوات البرية الروسية.

صواريخ "بوك - أم"

صواريخ “بوك – أم”

تشكيل ألوية الصواريخ التكتيكية وراجمات الصواريخ والصواريخ المضادة للجو

وقال أوليغ ساليوكوف إن لوائي الصواريخ التابعين للقوات البرية سيحصلان العام الجاري على منظومات “إسكندر – أم ” للصواريخ التكتيكية الهجومية. وأوضح أن قواته تتوفر فيها حاليا 6 ألوية لتلك الصواريخ. وسيشهد العام الجاري تشكيل لوائيين جديدين للصواريخ المذكورة في القوات البرية.

صواريخ "أسكندر - أم"

صواريخ “أسكندر – أم”

وستزود وحدات القوات البرية أيضا بعربات المشاة القتالية وناقلات الأفراد المدرعة وأسلحة المدفعية والدفاع الجوي الحديثة ، بما فيها لواء “تورنادو – أس” لراجمات الصواريخ ولواء الصواريخ المضادة للجو من طراز “بوك – أم 3″.
وستحصل القوات البرية أيضا مدافع هاوتزر ” كواليتسيا – أس في”. أما العام الماضي فشهد دخول نحو 2.5 ألف قطعة من الآليات الحربية الحديثة والمطورة في حوزة القوات البرية.

الأسلحة الحديثة تشكل 35 % من أجمالي اسلحة القوات البرية

وقال الجنرال أن 280 ألف قطعة من المعدات الحربية تتوفر حاليا في القوات البرية. ومنها 35% عبارة عن أسلحة ومعدات حديثة تفوق بعضها مثيلاتها الأجنبية من حيث مواصفاتها. أما نسبة استكمال القوات البرية فبلغت العام الجاري 95%.

راجمة الصواريخ "تورنادو - أس"

راجمة الصواريخ “تورنادو – أس”

الطلاب الأجانب من 32 بلدا يدرسون في الكليات العسكرية للقوات البرية

قال الفريق أول إن ما يزيد عن ألف طالب يمثلون 32 دولة في العالم ، بمن فيهم الطلاب من دول الناتو يدرسون حاليا في المؤسسات التعليمية التابعة للقوات البرية الروسية. وأضاف أن عدد المواطنين الروس الراغبين في الالتحاق بالكليات العسكرية التابعة للقوات البرية ازداد في العام الدراسي الحالي بمقدار ضعف. وهناك كليات عسكرية يفوق عدد الشباب الراغبين في التعلم بها إمكانات الكلية 9 أضعاف.

الجيش الروسي يتسلم العام الجاري 50 ألف طقم من الأزياء والتجهيزات العسكرية الحديثة

طقم "راتنيك" للأزياء العسكرية الحديثة

طقم “راتنيك” للأزياء العسكرية الحديثة

وقال الفريق أول إن حوزة الجيش الروسي ستتسلم العام الجاري 50 ألف طقم من تجهيزات والأزياء العسكرية الحديثة من طراز “راتنيك”. وذلك إضافة إلى 80 ألف طقم كانت قد سُلمت للجيش العام الماضي .
وأوضح الفريق أن وحدات المشاة الميكانيكية ووحدات الاستطلاع كلها في الجيش الروسي ستزود بأطقم “راتنيك” الحديثة بحلول عام 2021.

 

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى