الأخبار

«ميسى» يبحث عن طفل «لابس كيس بلاستيك»

84

 

انتشرت صورة لطفل قيل إنه عراقى من محافظة دهوك، وهو يرتدى كيساً بلاستيكياً كتب عليه اسم لاعب كرة القدم نجم فريق برشلونة ميسى ورقمه، وتفاعل جمهور شبكات التواصل الاجتماعى والملايين من عشاق ميسى فى شتى أنحاء العالم مع الصورة، حتى وصل صداها إلى اللاعب الأرجنتينى ليونيل ميسى، الذى قرر وفريقُه مشاركة الكثيرين فى إيجاد هذا الطفل. وحسب أحد الحسابات المخصصة للمعجبين باللاعب ميسى، فإن الممثلين عن اللاعب الأرجنتينى تواصلوا معه بشكل مباشر عبر البريد المخصص للتواصل الخاص بين مستخدمى تويتر، متسائلين عن الموقع الحقيقى للصبى، وهل هو بالفعل من العراق أم من دولة أخرى.

ونشرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكتالونية، صورة الطفل الذى عجز عن شراء قميص «ميسى» بسبب الأوضاع الاقتصادية التى تعيشها البلاد، واكتفى بارتداء كيس من البلاستيك الأزرق كتب عليه اسم «ليونيل ميسى ورقمه 10».

فيما دشنت حملة ضخمة بمواقع التواصل فى أوروبا للبحث ومعرفة هوية هذا الطفل ليتمكنوا من إهدائه القميص الحقيقى للاعب الكرة الشهير، الذى فاز مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية المخصصة لأفضل اللاعبين للمرة الخامسة، والذى يلعب أيضاً لصالح فريق برشلونة الإسبانى. وقد عُين ميسى سفيراً للنوايا الحسنة من قبل منظمة «يونيسيف» فى مارس عام 2010، ومنذ ذلك الحين كان مدافعاً قوياً عن الأطفال الأكثر ضعفاً فى العالم وقام بزيارة الأرجنتين وكوستاريكا وهايتى للمساعدة فى زيادة الوعى وحشد الدعم لعمل اليونيسف وشركائها، وفقاً للموقع الرسمى لليونيسيف.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى