الأخبار

وزير الدفاع العراقي: يشيد بالأسلحة الروسية

60

 

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن بغداد لا تخطط حاليا لطلب دعم من روسيا في توجيه ضربات إلى مواقع “داعش”، لكنها لا تستبعد اللجوء إلى ذلك مستقبلا.

وقال العبيدي في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية إن الجيش العراقي الآن ينفذ مهماته بشكل جيد، مشيرا إلى أن التحالف الدولي يلعب دورا كبيرا وإيجابيا في دعم القوات العراقية على الأرض.

وأكد الوزير العراقي أن بغداد لا تحتاج حاليا إلى المزيد من المساعدة، مشيرا إلى حساسية هذا الموضوع بسبب مواقف قوى إقليمية.

ومع ذلك لم يستبعد العبيدي طلب العراق دعما من روسيا في المستقبل.

كما قال وزير الدفاع العراقي إن مركز المعلومات لمكافحة “داعش” في بغداد بدأ بتزويد القوات العراقية بالمعلومات الاستخباراتية، إلا أن نشاطه لم يصل حتى الآن إلى المستوى المطلوب، معربا عن قناعته بأن القوات العراقية ستستفيد من هذا المركز في المستقبل.

وأكد العبيدي نجاح القوات العراقية في مكافحة “داعش”، مشيرا إلى أن التنظيم الإرهابي يسيطر الآن على 16% فقط من أراضي العراق بعد أن كان يسيطر على 40% مؤخرا.

وقال إن القوات العراقية تمكنت مؤخرا من تحرير مدينة الرمادي، مؤكدا أن الجيش العراقي سيجري العام الحالي عملية لتحرير الموصل في “موعد أقرب مما يتوقع الإرهابيون”، واصفا هذه العملية بالحاسمة في مكافحة “داعش”.

من جهة أخرى أكد الوزير العراقي أهمية الأسلحة الروسية في مكافحة “داعش”، مشيرا إلى أن معظم الطائرات التابعة للقوات العراقية والأسلحة بشكل عام صنعت في روسيا وأن موسكو تلعب دورا كبيرا في تزويد العراق بالأسلحة.

وذكر العبيدي أن الأسلحة الروسية أكثر فعالية في القتال.

 

RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى