الأخبار

استخراج البطاقات الشخصية ”ديليڤري”

3

 

 

 

أكد اللواء إيهاب عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية مدير قطاع الأحوال المدنية، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار وافق على ندب موظفين من بعض المحافظات لسد العجز الوظيفي بالقطاع في المحافظات التي تعاني من عجز، بعد أن كانت قرارات الندب موقوفة منذ عام ١٩٩٤.

وأشار عبد الرحمن في تصريح لمصراوي، أن القطاع ينفذ خطة شاملة لتخفيف العبء على المواطنين ورفع المعاناة عنهم في استخراج الوثائق ونجح في افتتاح عشرات مراكز استخراج المصدران الرسمية المختلفة، كان اخرها اليوم حيث تم افتتاح سجل مدنى الشرابية بعد توقفه لمدة ٥ سنوات واحراقه وتحطيم محتوياته.

وافتتح اليوم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية مركز إصدار بطاقات الرقم القومي بالمنوفية ومركز إصدار بطاقات الرقم القومي بأسيوط ومركز معلومات شرق الدلتا بمدينة المنصورة وسجل مدني سحيم الفرعي بالغربية و سجل مدنى أوليلة الفرعي بالغربية وسجل مدنى محلة دمنه الفرعي بالدقهلية وسجل مدني شطورة الفرعي بسوهاج، لاستخراج المصدرات المختلفة واستحداث خدمات للتيسير على المواطنين.

وأكد عبدالرحمن انه تم تخصيص رقم 16582 لإنهاء الخدمات المطلوبة وتوصيلها إلى محل إقامة المواطن وسداد قيمتها عقب استلامها كمركز الخدمة الصوتية “الكول سنتر” ، لتمكين المواطنين من لاستخراج المستندات المختلفة عن طريق الاتصال التليفوني “هواتف أرضية، محمولة”، وتحقيق التواصل مع المختصين بغرفة عمليات السنتر على رقم 16582 لإنهاء الخدمات المطلوبة مع توصيلها إلى محل إقامة المواطن بالبريد السريع “دليفري” وسداد قيمتها عقب استلامها وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد.

وتابع عبدالرحمن، أن مركز إصدار الوثائق باللغات الأجنبية بمقر المصلحة بالعباسية ( مرحلة أولى ) الإنجليزية ، الفرنسية ، الألمانية ، وسوف يتم تعميم الخدمة وإضافة لغات جديدة خلال الفترة القادمة

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى